الجيش الأمريكي يؤكد مهاجمة "داعش" لقاعدة في العراق فيها مستشارون أمريكيون

أخبار العالم العربي

الجيش الأمريكي يؤكد مهاجمة عناصر من قوات البيشمركة بالقرب من جثة انتحاري في محيط مدينة كركوك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isud

أكدت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) مهاجمة مسلحين من تنظيم "داعش" قاعدة عسكرية بالقرب من مدينة كركوك شمال العراق يتمركز فيها مستشارون عسكريون أمريكيون.

وقالت "سنتكوم" في بيان يوم الأحد إن الهجوم على "قاعدة لقوات البيشمركة والتحالف (الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة) لم يسفر عن سقوط ضحايا في صفوف قوات التحالف".

وشددت على أن التحالف لا يزال يركز جهوده على تدمير  تنظيم "داعش" الذي يشكل "أخطر التهديدات على السلم والأمن في المنطقة والعالم بأكمله".

وسبق لوكالة "رويترز" أن أفادت استنادا إلى مصدر أمني بأن انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما عند مدخل القاعدة "K 1" في محافظة كركوك  بشمال العراق، فيما قتل 3 مهاجمين آخرين من قبل قوات البيشمركة الكردية التي تسيطر على المنطقة.

وأضافت رويترز أن اثنين من قوات البيشمركة قتلا أثناء صد الهجوم، كما أصيب 6 آخرون.

وتخوض القوات العراقية، مع قوات الحشد الشعبي والعشائري وقوات البيشمركة، بمساندة الطيران التحالف الدولي ومستشاريه العسكريين، منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عمليات عسكرية واسعة النطاق أُطلق عليها تسمية "قادمون يا نينوى" لاستعادة محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل من تنظيم "داعش".

هذا وكان الجيش العراقي قد أعلن في وقت سابق عن استعادة السيطرة على ثلثين من الجزء الغربي من هذه المدينة، بعد أن سيطر قبل ذلك بالكامل على الجزء الشرقي منها .

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا، ألكسندر توميلين