وفد التحالف العربي في اليمن يلتقي منظمات دولية في جنيف

أخبار العالم العربي

وفد التحالف العربي في اليمن يلتقي منظمات دولية في جنيف جانب من الوفد في الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ist1

التقى وفد من قيادة التحالف العربي في اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة، مؤخرا في جنيف، عددا من المنظمات الدولية في مقدمتها الصليب الأحمر ومفوضية حقوق الإنسان ومفوضية شؤون اللاجئين.

وعرض الوفد خلال اللقاءات جهود قيادة قوات التحالف في الأعمال الإنسانية والإغاثية لمساعدة الشعب اليمني في المحافظات كافة والعمل على حماية الممتلكات والمدنيين في الأراضي اليمنية من الحوثيين، حسب ما ورد في خبر لوكالة الانباء السعودية الرسمية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن السفير السعودي لدى الاتحاد الأوروبي، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف، عبدالعزيز بن محمد الواصل، أن عقد مثل هذه اللقاءات يهدف إلى توضيح جهود قيادة التحالف لدعم الشرعية في اليمن واحترافية الأعمال العسكرية والأهداف الاستراتيجية للتحالف وما يصاحبها من أعمال إنسانية وإغاثية ودعم تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للمدنيين في الأراضي اليمنية من خلال عملية "إعادة الأمل".

وقدم الوفد خلال اللقاءات إيجازا عن إدارة العمليات العسكرية، أوضح من خلاله أهداف قيادة التحالف في دعم الحكومة الشرعية، وحرصها على مراعاة القانون الدولي والجانب الإنساني خلال تنفيذ العمليات العسكرية وجميع الإجراءات المتضمنة المحافظة على سلامة المدنيين والأرواح والممتلكات.

كما تم توضيح الصورة فيما يتعلق بتعرض حدود المملكة لاعتداءات من قبل الحوثيين وما ترتب على ذلك من خسائر سواء في أرواح المدنيين أو الممتلكات جراء الاستهداف العشوائي والمستمر.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية