ليبيا.. السراج في الجزائر الثلاثاء

أخبار العالم العربي

ليبيا.. السراج في الجزائر الثلاثاءرئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/issf

يقوم رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، الثلاثاء، بزيارة عمل للجزائر تندرج ضمن الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي في ليبيا.

وأفاد بيان بثته وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية بأن السراج سيجري الثلاثاء مباحثات مع رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال في إطار التشاور الدائم بين البلدين.

جدير بالذكر أن الجزائر تستضيف الإثنين اجتماعا لدول الجوار الليبي.

من جهة أخرى زار عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والعربية والأفريقية، السبت، مدينة غات في جنوب ليبيا المحطة الأولى في جولة له بمنطقة فزان.

وكان مساهل قد زار في أبريل/نيسان شرق ليبيا وغربها.

وزير الخارجية الإيطالي في طرابلس

لقاء رئيس الحكومة الليبية فايز السراج بوزير الخارجية الإيطالي

من جهته قام وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، السبت، بزيارة قصيرة لطرابلس، بحث خلالها مع مسؤولين ليبيين موضوعي المصالحة الوطنية ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

والتقى ألفانو رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج ونائب رئيس الوزراء أحمد معيتيق.

وكان من المقرر أن يعقد الوزير الإيطالي مؤتمرا صحافيا مع نظيره الليبي محمد طاهر سيالة لكنه ألغي في اللحظة الأخيرة من دون إعلان الأسباب.

وقالت حكومة الوفاق الليبية إن محادثات الفانو تناولت خصوصا "جهود المصالحة الوطنية" وتطبيق الاتفاق السياسي الليبي الذي تم التوصل اليه في ديسمبر/كانون الأول 2015 في المغرب وانبثقت عنه حكومة الوفاق.

من جهتها، كتبت الخارجية الإيطالية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الفانو يزور ليبيا لتجديد دعم إيطاليا للمصالحة الوطنية والحوار كسبيل وحيد لإرساء الاستقرار في ليبيا.

هذا وكانت إيطاليا رحبت بالاجتماع الذي عقد هذا الأسبوع بين السراج والمشير خليفة حفتر.

المصدر: أ ف ب

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية