زعيم حزب "الإرادة الشعبية" يعلن تأييده لاتفاق "خفض التوتر" في سوريا

أخبار العالم العربي

زعيم حزب زعيم حزب الإرادة الشعبية قدري جميل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isr5

أعلن زعيم حزب "الإرادة الشعبية" السوري رئيس منصة موسكو قدري جميل، تأييد حزبه  لاتفاق "مناطق خفض التوتر"، الذي تم توقيعه في لقاء أستانا الأخير.

وقال الحزب في بيان نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، إنه يرى في "الاتفاق خطوة جديدة على طريق تثبيت وقف إطلاق النار، الذي يكتسب أهمية سياسية وميدانية من جهة فتح الطريق لاستئناف مفاوضات جنيف، والحد من نزيف الدم السوري، وردا ملموسا على محاولات التقسيم بحكم الأمر الواقع، والظرف الناشئ في ظل الأزمة".

وجاء في البيان أن الحزب "يستهجن الحملة الإعلامية ضد الاتفاق، بذريعة أنه اتفاق تقاسم نفوذ"، مشيرا إلى أن "الحملة تأتي بالدرجة الأولى من تلك القوى التي كانت وما زالت تستجدي التدخل العسكري الخارجي الذي يضع البلاد كلها تحت الهيمنة الغربية، بكل ما تحمله من مخاطر المزيد من الفوضى واستدامة الحرب والتفتيت والتقسيم".

وقد دخل الاتفاق حول "مناطق خفض التوتر" حيز التنفيذ اليوم السبت 6 أيار. ووفقا للاتفاقات التي تم التوصل إليها في اجتماع دولي حول التسوية في سوريا، عقد في أستانا يومي 3 و4 من هذا الشهر، فإن خفض التصعيد في 4 مناطق من البلاد يسري اعتبارا من يوم 6 الشهر الجاري. وينص الاتفاق على وقف أي اشتباكات بين القوات الحكومية والجماعات المسلحة.

المصدر: RT

نادر همامي

الأزمة اليمنية