البحرين تدين تصريحات السفير السوري في لبنان (فيديو)

أخبار العالم العربي

البحرين تدين تصريحات السفير السوري في لبنان (فيديو)السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ison

دانت وزارة خارجية مملكة البحرين، الجمعة، تصريحات السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم التي قال فيها إن السلطة البحرينية تجني على نفسها عندما تحاول تأجيج الصراعات الطائفية.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان، الجمعة، إنها تدين بشدة التصريحات التي صدرت عن سفير سوريا لدى الجمهورية اللبنانية والتي "تمثل تدخلا مرفوضا في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين".

وأضافت الوزارة أن تصريحات السفير السوري "تعكس إنكارا واضحا لحقائق الأمور في المملكة التي ترعى وتكفل كافة الحريات والحقوق وتعد نموذجا للتعايش والتسامح بين الجميع".

واستغربت الوزارة خروج مثل هذه التصريحات "غير المسؤولة" والمغلوطة في الوقت الذي يجب فيه أن تتضافر كافة الجهود من أجل الإسراع بوضع حلول سلمية للأزمة السورية وتعيد لسوريا مكانتها وتحفظ لها سيادتها ووحدة أراضيها وسلامة شعبها.

وكان السفير السوري لدى لبنان قد صرح في حوار لقناة اللؤلؤة البحرينية، الخميس، أن السلطات البحرينية تجني على نفسها عندما تحاول تأجيج الصراعات الطائفية.

كما قال إن الدولة البحرينية ورطت نفسها وورطت المنطقة في صراعات وانقسامات غير مبررة.

كما أفاد السفير علي عبد الكريم بأنه "من الضروري ملاحقة كل من واجه الحراك السلمي في البحرين بالعنف".

وأشار السفير السوري إلى أن عدم لجوء المتظاهرين لحمل اللسلاح ضد الدولة في الحراك الاجتماعي مثل قوة في البحرين، مؤكدا أن "سلطات البحرين واجهته بالقمع والاضطهاد بالإضافة إلى تزوير الحقائق وقلبها"، حسب قوله.

المصدر: صحيفة الوسط البحرينية + يوتيوب

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية