خروج آخر دفعة من أهالي حي الوعر باتجاه جرابلس.. وكثيرون من الخارجين يعودون

أخبار العالم العربي

خروج آخر دفعة من أهالي حي الوعر باتجاه جرابلس.. وكثيرون من الخارجين يعودونالمسلحون يخرجون من الوعر .. حمص بالكامل خالية من الإرهاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ish6

تتجه الدفعة الأخيرة من مسلحي وأهالي حي الوعر في مدينة حمص وسط سوريا الخميس إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي التي شهدت عودة أول عائلات غادرت إليها منذ أسابيع.

وقال مصدر مسؤول في محافظة حمص لوكالة الأنباء الألمانية "العدد المتوقع خروجه الخميس من مسلحين ومدنيين حوالي 2000 شخص سيتجهون إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، وهذه الدفعة هي الأخيرة المتجهة إلى هناك".

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن إجلاء المسلحين والمدنيين الراغبين في الخروج من الحي ينتهي "بتاريخ 15 من الشهر الجاري حيث تتوجه دفعة إلى ريف حمص الشمالي وأخرى إلى محافظة إدلب".

واستقبل محافظ حمص طلال البرازي مساء الأربعاء خمس عائلات تضم 21 شخصاً بينهم 12 طفل، حيث أكد أن "الأبواب مفتوحة لمن يرغب بالعودة إلى حي الوعر خلال الدفعات الأولى بناءً على توجيهات القيادة، وأبلغنا اللجان المتعاونة معنا والجهات المعنية بأن الحكومة تشجع وترحب بعودة كل من غادر حي الوعر في الدفعات السابقة".

وأشار إلى أنه سيتم تقديم الرعاية والمساعدة للعائلات العائدة من عناية طبية وصحية مع تزويدهم بما يحتاجونه من مستلزمات أساسية، معربا عن أمله في أن تشهد الأيام القادمة عودة أعداد كبيرة من أهالي الوعر إلى حيهم، منوها بعودة الأطفال إلى مدارسهم خاصةً أن مدارس حي الوعر جاهزة لاستقبال كافة الطلاب.

وذكر أن الأسابيع القادمة ستشهد انتهاء الاتفاق، الذي يقضي بنقل مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر الحمصي، الذي يعد آخر أحياء المدينة الواقعة تحت سيطرة المسلحين، والذي قامت السلطات السورية على أثره بإخلاء أكثر من 14 ألف من مسلحي الوعر وعائلاتهم.

ويذكر أن حي الوعر شهد أيضاً مساء الثلاثاء عودة عدة عائلات من مدينة إدلب معظمهم من النساء والأطفال، وتم استقبالهم وتدقيق أوضاعهم وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

المصدر: د ب أ

سعيد طانيوس