موسكو ترحب باستعداد طرابلس وطبرق للحوار

أخبار العالم العربي

موسكو ترحب باستعداد طرابلس وطبرق للحواروزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isfp

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان حول الأوضاع في ليبيا، أن موسكو ترحب باستعداد طرابلس وطبرق الانخراط  في حوار بناء يهدف للخروج بحل سياسي للأزمة الليبية .

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية الذي نشرته على موقعها الإلكتروني: "نرحب في موسكو بالاستعداد الذي تبديه السلطات في طرابلس والقيادة السياسية – العسكرية في طبرق للبدء بحوار بناء يبحث فيه الطرفان السبل التي تخرج ليبيا من أزمتها السياسية التي طال أمدها".

وأضاف البيان: "من الممكن أن يعقد اللقاء القادم بين فايز السراج وخليفة حفتر في القاهرة الأسبوع المقبل".

وعن دور الديبلوماسية الروسية في عملية التسوية بين طرفي النزاع الليبي، قال البيان:" الجانب الروسي مستمر ببذل الجهد من خلال التواصل مع الطرفين الليبيين للتوصل لإجماع  وطني يفضي إلى سلطة موحدة تحافظ على سيادة ووحدة واستقلال ليبيا".

يذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أكد لرئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو في 2 مارس الماضي، أن موسكو تريد أن ترى ليبيا دولة موحدة ومزدهرة تعتمد على مؤسسات دولة قوية ولها جيش لديه استعداد قتالي عالي، واعتبر أن ذلك سيصب بالدرجة الأولى في مصلحة الشعب الليبي نفسه، وكذلك في مصلحة تعزيز الأمن الإقليمي وتوفير الظروف لاستعادة ليبيا لعلاقاتها الكاملة مع جميع الشركاء وبينهم روسيا.

المصدر: إنترفاكس

علي الخطايبة