10 قتلى من الجيش العراقي نتيجة هجوم لداعش غرب الأنبار

أخبار العالم العربي

10 قتلى من الجيش العراقي نتيجة هجوم لداعش غرب الأنبارصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is6y

أفادت تقارير إعلامية بأن 10 عناصر من الجيش العراقي لقوا مصرعهم نتيجة هجوم شنه تنظيم "داعش" الإرهابي غرب محافظة الأنبار العراقية.

وقال العقيد وليد الدليمي، الضابط بالجيش العراقي، إن "تنظيم "داعش" شن هجوما بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مقر للجيش العراقي تابع للفرقة الأولى في منطقة الصكار شرق مدينة الرطبة 310 كم غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار".

وأوضح الدليمي أن "مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين قوة من الجيش متواجدة في المقر ضد عناصر داعش المهاجمين، أسفرت عن مقتل 10 جنود وإصابة 6 آخرين بجروح من الجيش العراقي"، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

كما أشار إلى أن الاشتباكات أسفرت عن "مقتل 7 إرهابيين من "داعش" وإصابة عدد من عناصر التنظيم، وتدمير آلية عسكرية تابعة له"، مضيفا أن بقية "عناصر "داعش" المهاجمين انسحبوا بعد تكبدهم خسائر مادية وبشرية إلى عمق الصحراء".

يذكر في هذا السياق أن المقرات العسكرية للجيش العراقي في الرطبة تتعرض إلى هجمات متكررة من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي.

من جهة أخرى، أعلن مصدر أمني بقضاء سامراء الثلاثاء عن مقتل شرطيين وفرض حظر التجوال إثر إطلاق النار الليلة الماضية شرقي سامراء (110 كيلومترات شمالي بغداد).

وقال مصدر في شرطة سامراء لوكالة الأنباء الألمانية إن "شرطيين قتلا وأصيب ضابط برتبة نقيب في إطلاق نار من قبل انتحاري في ساعة متأخرة من الليلة الماضية على نقطة للشرطة في حي الفراز شرقي سامراء قبل أن تتمكن الشرطة من قتله وتفجيره".

وأشار إلى أن "الأجهزة الأمنية استنفرت قوتها في المدينة وفرضت حظرا للتجوال حتى إشعار آخر بعد ورود أنباء عن وجود انتحاريين آخرين".

المصدر: وكالات 

ياسين المصري

الأزمة اليمنية