السيسي: الدولة تدرس قوانين للحد من النمو السكاني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is6r

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن الدولة تدرس قوانين للحد من النمو السكاني في البلاد، معتبرا إياها "قضية كبيرة لا تقل أهمية عن تحدي الإرهاب".

وأكد السيسي، عبر اتصال هاتفي لإحدى وسائل الإعلام المحلية ضرورة اتخاذ إجراءات فيما يخص موضوع تنظيم الأسرة، "جهدنا في مكافحة النمو السكاني دون المستوى، والموضوع مش بالقانون بس، ولكن يجب على الإعلام أن يعمل معنا، ويجب أن نتحرك بشكل مكثف في موضوع تنظيم الأسرة".

وأردف قائلا إن "النمو السكاني قضية كبيرة، ويعد تحديا لا يقل عن تحدي الإرهاب، فحالة الفقر تدفع الناس للتشدد والتطرف".

كما نوه السيسي بخطورة سرعة النمو العشوائي للقرى.

وأكد السيسي خلال الاتصال أنه سيتم الانتهاء من إنشاء 180 ألف وحدة سكنية لأسر المناطق الأكثر خطرا منتصف 2018، كما سيتم افتتاح العديد من المشروعات خلال الفترة المقبلة، "ميصحش ننام وبيننا أسر تعيش في منازل بدون سقف، ميصحش يكون فيه ناس يعانوا من الفقر الشديد وسطنا وننام".

وأضاف الرئيس السيسي، أنه تم توجيه صندوق "تحيا مصر" لضخ 100 مليون جنيه أخرى بخلاف الـ100 مليون التي تم ضخها العام الماضي لتخطيط القرى الأكثر احتياجا ودعمها، من خلال المشروعات التي تدر إنتاجا سريعا  لتكون بمثابة خير سريع للأسرة، " أذكّر المصريين أنه أثناء الترشح قلت عاوز أعمل الصندوق فيه 100 مليار جنيه على جنب من أجل مساعدة من يحتاج". 

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله