دي ميستورا بصدد تقديم تقرير عن سوريا لمجلس الأمن

أخبار العالم العربي

دي ميستورا بصدد تقديم تقرير عن سوريا لمجلس الأمنمجلس الأمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is69

أعلنت الأوروغواي، أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا سيقدم خلال اجتماع مجلس الأمن في 18 مايو، تقريرا عن الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا.

وقال سفير الأوروغواي لدى مجلس الأمن، إلبيو روسيلي، الذي تترأس بلاده المجلس لشهر مايو، إن هناك 3 اجتماعات اعتيادية سيعقدها مجلس الأمن حول سوريا، مؤكدا أنه يتم البحث خلالها في ثلاثة اتجاهات تتمثل في الوضع الإنساني والسياسي واستخدام الأسلحة الكيميائية.

وأوضح روسيلي، أن الاجتماع المفتوح سيعقد بمشاركة دي ميستورا في 18 مايو، أما "الملفات الكيميائية" ومناقشة الوضع الإنساني فستبحثان في الاجتماعين اللذين سيعقدان في 26 و30 مايو على التوالي.

يشار إلى أن المرة الأخيرة التي عقد فيها اجتماع لمجلس الأمن بمشاركة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا كانت في 12 أبريل، حيث أعلن دي ميستورا في الختام للصحفيين أنه مستعد لاستئناف المفاوضات بين الحكومة والمعارضة السورية في شهر مايو.

وكان مكتب المبعوث الأممي قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن دي ميستورا سيشارك في 3-4 مايو في اجتماع آستانا الدولي حول سوريا، والذي من المتوقع أن يناقش (الاجتماع) الجهود المبذولة لاستعادة وقف إطلاق النار.

المصدر: تاس

إياد قاسم