هل تبيع ليبيا ناقلة النفط الأوكرانية بالمزاد؟

أخبار العالم العربي

هل تبيع ليبيا ناقلة النفط الأوكرانية بالمزاد؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is2l

دعا مندوب ليبيا السابق لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي، الجهات الليبية المعنية إلى بيع ناقلات النفط المتورطة في عمليات التهريب عبر مزاد علني.

وهنأ الدباشي عبر صفحته على موقع فيسبوك القوات البحرية الليبية على ضبطها مؤخرا ناقلتي نفط، "أهنئ القوات البحرية الليبية على هذا الإنجاز، وأدعو الجهات المعنية إلى مصادرة الناقلتين وبيعهما في مزاد علني واستخدام ثمنهما لتطوير قدرات القوات البحرية".

وتمكنت قوات تابعة للبحرية الليبية خلال اليومين الماضيين من ضبط ناقلتي النفط قبالة شواطئ سيدي سعيد غرب مدينة زوارة بعد مواجهات مسلحة استمرت لمدة ثلاث ساعات متتالية، بحسب ما أكده الناطق باسم القوات البحرية الليبية.

EditDelete

وكان الناطق باسم البحرية الليبية العميد أيوب قاسم قد أوضح مؤخرا أن الناقلتين إحداهما تحمل علم أوكرانيا تدعى (روتا- RUTA) على متنها طاقم يتكون من 14 فردا من الجنسية الأوكرانية وعليها حمولة 3330 طن ديزل، والثانية تحمل علم الكونغو وتدعى (ستارك - STSRK) على متنها حمولة 300 طن ديزل، وطاقم يتكون من 9 أفراد تم ضبط 6 منهم، 4 من تركيا و 2 من جورجيا، وثلاثة أفراد آخرين.

وأضاف قاسم أن دورية استطلاع تابعة لحرس السواحل قطاع طرابلس، تمكنت من السيطرة على الناقلتين وتوجيههما إلى ميناء طرابلس البحري.

المصدر: بوابة الوسط الليبي 

نتاليا عبدالله