دهقان: غارات أمريكا وإسرائيل على سوريا دعم للإرهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irra

أكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان أن الضربات التي وجهتها كل من أمريكا وإسرائيل لسوريا، ليست سوى عملية تشجيعية للإرهاب والإرهابيين ومنحهم القوة.

وقال دهقان في مقابلة مع قناة "RT" في موسكو على هامش مؤتمر الأمن في دورته السادسة، "الحكومة السورية في حالة من التقدم والجيش السوري يحرر المناطق من الإرهابيين، لتأتي الضربات لتقول للإرهابيين: نحن معكم، ونحميكم".

وأضاف، " باعتقادي أن هذه الضربات تهدف إلى منح الإرهابيين القوة والقدرة على الاستمرار".

وأشار الوزير الإيراني أن كلا من إسرائيل والولايات المتحدة مخطئتان، وأن الإرهاب غير قادر على البقاء والتخريب، وأنهما "تتدخلان بشكل سافر لإيجاد ذريعة لتبرير تصرفاتهما، كأن تقولا: إن الجيش السوري استخدم السلاح الكيميائي".

وأوضح دهقان أن سوريا لا تمتلك سلاحا نوويا وأنها سلمت مخزوناتها من المواد الكيميائية، "باعتراف الغرب والمؤسسات الدولية".

وقال: "أما مسألة الكيماوي في خان شيخون، فالدولة السورية لم تدرج السلاح الكيماوي في الحرب؟، فمن أين جاء هذا السلاح؟... نحن نعتقد أن داعش يمتلك أسلحة كيماوية... والآن عملية عسكرية نفذت بالصدفة على قاعدة لهم تحتوي على أسلحة كيماوية".

وشدد على أن بلاده طالبت لجنة التحقيق بالقيام بمهامها، وأن الغرب يعترض طريق هذا الأمر، مؤكدا أن إيران ستدين الحكومة السورية والرئيس بشار الأسد في حال استخدم السلاح الكيماوي، على حد تعبيره.

وأضاف، "نحن نقول لإسرائيل أن تتعلم من دروس الماضي، وحربها في الجنوب اللبناني وتحريره، وغزة... إسرائيل الآن ليست كما في السابق، وهي تعاني أزمة في الهوية... إنها تبحث عن هويتها لإثبات وجودها... هناك تغيير كبير في المنطقة سيحدد معالمها المقبلة".

المصدر: RT

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية