ترامب سيعلن من إسرائيل نقل السفارة الأمريكية للقدس

أخبار العالم العربي

ترامب سيعلن من إسرائيل نقل السفارة الأمريكية للقدسالرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irmy

أفاد السيناتور الأمريكي الجمهوري رون دي سانتيس، أن الرئيس دونالد ترامب ينوي الإعلان خلال زيارته المرتقبة لإسرائيل عن نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس.

تأتي تصريحات دي سانتيس خلال تدشين اللوبي في "الكابيتول" بواشنطن، ويرأس السيناتور الجمهوري اللجنة الفرعية لشؤون الأمن القومي في الكونغرس الأمريكي، وزار إسرائيل الشهر الماضي وتجول في مواقع محتملة لنقل السفارة الأمريكية إليها.

ويتوقع أن يزور ترامب إسرائيل في 22 من الشهر المقبل، فيما وصل وفد أمريكي إلى تل أبيب للتمهيد لهذه الزيارة التي ستستمر يوما واحدا.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تطرق لقضية نقل السفارة أثناء حديثه لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية في الـ27 يناير/كانون الثاني الماضي، موضحا أن الحديث عنها سابق لأوانه، متراجعا عن التعهدات التي أخذها على عاتقة خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة إلى القدس في حال فوزه.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن أن نقل السفارة الأمريكية للقدس سيضر بعملية السلام، معتبرا أنه "إجراء كهذا غير قانوني"، وذكر بأن "جميع دول العالم التي تتبادل التمثيل الدبلوماسي مع إسرائيل سفاراتها في تل أبيب، ونقل سفارة الولايات المتحدة للقدس يجحف بالوضع النهائي للمفاوضات ويؤثر عليه".

أما إسرائيل فتعقد آمالا كبيرة على ترامب بتنفيذ وعده الذي أطلقه خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي