القذائف العشوائية تقتل 55 شخصا في بنغازي خلال 3 سنوات

أخبار العالم العربي

القذائف العشوائية تقتل 55 شخصا في بنغازي خلال 3 سنوات بنغازي - ليبيا - 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irj7

أعلنت وكالة الأنباء الليبية أن 55 شخصا قتلوا، وأصيب 424 آخرين خلال 3 سنوات بسبب قصف "الجماعات المتطرفة" للأحياء السكنية في بنغازي بالقذائف.

ونقلت الوكالة أمس عن فادية البرغثي، مدير المكتب الإعلامي لمستشفى الجلاء أن  تلك إحصائية كاملة بكافة الحوادث  في الفترة ما بين 2 ديسمبر/كانون الأول 2014 وحتى 22 أبريل/نيسان الجاري .

وأوضحت  البرغثي أن الجرحى الذين استقبلهم المشفى تراوحت إصاباتهم ما بين البسيطة والمتوسطة والحرجة، وتتراوح أعمارهم من عام ونصف العام حتى السبعين عاما .

وأوضحت البرغثي أن المستشفى استقبل قتلى وجرحى من ساحة الكيش والمنطقة المحيطة بها التي كانت أكثر المناطق استهدافًا؛ حيث  استهدفت بإحدى عشرة قذيفة خلال عام 2015 الذي ارتفعت فيه  حودادث القصف العشوائي واستهداف الأحياء والمناطق السكنية في مدينة بنغازي.

وأشارت إلى أن المرتبة الثانية كانت من نصيب منطقة السلماني والتي استهدفت بسبع قذائف تلتها مناطق سيدي حسين والليثي وعمارات وغيرها، إضافة إلى  استهداف مدرسة السيدة زينب ومدرسة طيبة المنورة التي تعتبر مراكز إيواء للنازحين، فضلاً عن قذيفة استهدفت جهاز الإسعاف السريع.

ولفتت المسؤولة الطبية إلى أن هذه الإحصائية خاصة فقط بمستشفى الجلاء ولا تشمل مركز بنغازي الطبي، موضحة أن الضحايا  الذين سقطوا في القصف العشوائي "هم من الليبيين وجنسيات مصرية وتشادية وسودانية وسورية وبنغالية،  وأن أغلب الوفيات والجرحى كانت من الأطفال".

المصدر: وال

محمد الطاهر