وزراء دفاع روسيا وسوريا وإيران يدينون الضربة الأمريكية

أخبار العالم العربي

وزراء دفاع روسيا وسوريا وإيران يدينون الضربة الأمريكيةوزراء دفاع روسيا سيرغي شويغو، وإيران حسين دهقان، وسوريا فهد جاسم الفريج. صورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irim

كشفت وسائل إعلام إيرانية عن انعقاد اجتماع ثلاثي لوزراء دفاع روسيا وسوريا وإيران على هامش مؤتمر موسكو السادس للأمن الدولي، ركز على محاربة الإرهاب واستعادة الأمن في سوريا.

ولم تعلن وزارتا الدفاع الروسية والسورية عن انعقاد الاجتماع، لكن وكالة "ارنا" الإيرانية الرسمية، أكدت أن الوزراء سيرغي شويغو وحسين دهقان وفهد جاسم الفريج اجتمعوا في موسكو مساء أمس لبحث الأوضاع في سوريا والتأكيد على تعاون البلدان الثلاثة في محاربة الإرهاب.

وتبادل وزراء الدفاع الثلاثة، الآراء حول سبل مكافحة الإرهاب واستمرار الإجراءات المشتركة والشاملة في مواجهة الجماعات الإرهابية.

كما دان الوزراء العدوان الأمريكي علي سوريا والدعم الخارجي للتنظيمات الإرهابية، وطالبوا بوضع حد لهذه الممارسات التي "تفضي إلى تقوية وتوسيع نطاق التنظيمات الإرهابية في المنطقة والعالم"، حسبما نقلته وكالة "ارنا".

وجاء الاجتماع الثلاثي بعد لقاء ثنائي بين شويغو ودهقان، إذ عبر الوزير الروسي خلاله عن ارتياحه لمستوى التعاون الروسي الإيراني بشأن سوريا، كما عبر عن ثقته في مواصلة تطوير الاتصالات الثنائية في مجال محاربة الإرهاب.

وكان الضربة الأمريكية بصواريخ "توماهوك" قد استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية السورية في ريف حمص فجر 7 أبريل الجاري، وأسفرت عن مقتل عدد من العسكريين والمدنيين بالإضافة إلى تدمير طائرات حربية ومستودعات أسلحة ومرافق أخرى في المطار. وبررت واشنطن توجيه الضربة بأنها جاءت ردا على الهجوم الكيميائي المزعوم في بلدة خان شيخون السورية في 4 أبريل الجاري.

المصدر: ارنا

اوكسانا شفانديوك