محافظ حمص: إخلاء حي الوعر من كافة المسلحين بحلول 13 مايو

أخبار العالم العربي

محافظ حمص: إخلاء حي الوعر من كافة المسلحين بحلول 13 مايوإجلاء مسلحي المعارضة وأفراد عائلاتهم من حي الوعر في حمص
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir1r

توقع محافظ حمص طلال البرازي بأن يتم إخلاء حي الوعر من السلاح والمسلحين بحلول 13 مايو المقبل، وذلك فيما يشهد الحي خروج الدفعة السادسة من مسلحي المعارضة .

ونقلت وكالة "سانا" عن المحافظ قوله: "عملية الخروج مستمرة بنجاح دون عقبات بإشراف قوى الأمن الداخلي السورية والشرطة العسكرية الروسية إضافة إلى مشاركة فاعلة وتنظيمية وخدمية من فريق الهلال الأحمر العربي السوري". وأضاف البرازي أن "الفترة الحالية تعتبر فترة انتقالية ريثما يتم خروج كافة المسلحين"، مبينا أنه بعد 13 مايو الشهر القادم سيكون حي الوعر خاليا من السلاح والمسلحين حيث ستبدأ ورشات صيانة الكهرباء والاتصالات والمياه بالقيام بأعمالها داخل الحي وذلك استكمالا لأعمال تأهيل البنية التحتية التي بدأت منذ فترة في محيط حي الوعر ومداخله الرئيسية.

من جانب آخر، أكدت مصادر إعلامية سورية خروج 900 شخص بينهم 160 مسلحاً من الدفعة السادسة من مسلحي حي الوعر باتجاه جرابلس بريف حلب الشمالي صباح اليوم.

وفي وقت سابق أوضح "المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية" أن عدد مهجري الدفعة السادسة سيبلغ 1650 شخصا، و سيتم نقلهم على متن 50 حافلة و7 شاحنات، باتجاه مدينة جرابلس.

يذكر أن إجلاء المسلحين الراغبين في المغادرة يجري وفق البرنامج المحدد لاتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه في 13 مارس الماضي.

ومثل عمليات الإجلاء السابقة، تجري عملية الخروج بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري وقوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية.

وتم، يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، إخراج 519 مسلحا والمئات من أفراد عائلاتهم من حي الوعر باتجاه ريف حلب الشمالي الشرقي، إضافة إلى إتمام الجهات المعنية في محافظة حمص عمليات تسوية أوضاع 544 شخصا من الحي في إطار تنفيذ الاتفاق.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك