نساء سوريا بلا "اتحاد"

أخبار العالم العربي

نساء سوريا بلا الرئيس السوري بشار الأسد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqyn

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، مرسوما تشريعيا ألغى بموجبه القانون رقم 33 لعام 1975 وتعديلاته المتضمن إحداث الاتحاد العام النسائي.

وتضمنت المادة الأولى، من المرسوم إلغاء القانون رقم 33 المتضمن إحداث الاتحاد العام النسائي.

وقضت المادة الثانية، منه بتعيين العاملين في الاتحاد العام النسائي في إحدى الجهات العامة على شواغر محدثة حكما لهذه الغاية.

كما نصت المادة الثالثة، على أن يتم تعيين هؤلاء العاملين في إحدى الفئات الخمس التي تتناسب مع الشهادات والمؤهلات المطلوبة للتعيين الواردة في المادة 5 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 للعام 2004 مع احتفاظهم بالأجور المماثلة لأمثالهم من العاملين في الدولة التي وصلوا إليها بتاريخ دخول هذا المرسوم حيز التنفيذ.

كما نص المرسوم على أن تحل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محل الاتحاد العام النسائي بكل ما له من حقوق وما عليه من التزامات ويستمر العاملون المؤقتون والمتعاقدون بنفس أوضاعهم وأجورهم.

يُشار إلى أن الاتحاد العام النسائي في سوريا تأسس سنة 1967، واعتبر منظمة تعمل لتحقيق الأهداف التي تتلخص بتنظيم طاقات المرأة وتنسيق جهودها ضمن إطار العمل الجماعي وتعميق الوعي الوطني والقومي وصقل القدرات والإمكانات عبر الدورات التدريبية بمختلف أنواعها إضافة إلى توفير الخدمات الاجتماعية والتربوية والصحية والقانونية والبيئية والتعليمية وذلك عبر مجموعة المكاتب التخصصية التي تأخذ على عاتقها مهمة العمل اليومي الذي يمتد إلى معظم المناطق في الريف والمدينة.

المصدر: سانا

نادر همامي