الحوثيون يرحبون بتصريحات وزير الدفاع الأمريكي

أخبار العالم العربي

الحوثيون يرحبون بتصريحات وزير الدفاع الأمريكيمسلحون حوثيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqkc

أعرب مسؤول من جماعة الحوثي عن ترحيب الجماعة بأي موقف دولي يدعم الحل التفاوضي والسياسي في اليمن، وذلك ردا على تصريحات وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين.

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن مصدر مسؤول في الجماعة قوله: "تابعنا التصريحات المنسوبة لوزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، وإذ نؤكد على موقفنا الثابت من السلام العادل الذي يحفظ لليمن سيادته وكرامته وسلامة أراضيه، فإننا نرحب بأي موقف دولي يدعم الحل التفاوضي والسياسي بما في ذلك خارطة الطريق التي قدمتها الأمم المتحدة ووزير الخارجية الأمريكية السابق كأرضية للتفاوض ولتشمل الجانب السياسي والأمني والعسكري".

وأكد المصدر الاستعداد للمضي في المفاوضات دون شروط مسبقة مع وضع أسس لتعزيز الثقة وإيقاف العدوان ورفع الحصار المفروض على اليمن.

يأتي ذلك ردا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، خلال أول زيارة له للسعودية منذ تولي منصبه، أكد فيها على ضرورة إيجاد حل سياسي من خلال مفاوضات تتوسط فيها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن.

وفي الوقت نفسه، قال مسؤولون إن الولايات المتحدة تدرس توسيع نطاق دورها في صراع اليمن بتقديم مساعدات مباشرة بشكل أكبر لحلفائها في الخليج الذين يحاربون جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

جدير بالذكر أن ما لا يقل عن 10 آلاف شخص قتلوا وشُرد أكثر من 3 ملايين في الحرب اليمنية التي دخلت عامها الثالث.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومساحة كبيرة من الأراضي اليمنية. وتدعم الولايات المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية الذي يحاول إعادة إرساء حكم إدارة الرئيس عبه ربه منصور هادي التي تحكم من عدن.

المصدر: وكالات

نادر همامي