روسيا ترسل طائرات دون طيار للتحقق من أنباء حول سقوط ضحايا في دير الزور

أخبار العالم العربي

روسيا ترسل طائرات دون طيار للتحقق من أنباء حول سقوط ضحايا في دير الزورصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipp2

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أرسلت طائرات من دون طيار للتأكد من أنباء حول سقوط ضحايا ووقوع دمار نتيجة قصف طيران التحالف الدولي لمستودع مواد سامة قرب دير الزور السورية.

وقال الجنرال إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم الوزارة الروسية إنه ليس لديه الآن معلومات حول سقوط ضحايا قرب دير الزور، مضيفا: "أرسلت إلى المنطقة المذكورة طائرات بلا طيار للمراقبة الموضوعية  ومتابعة الوضع".

من جانبه نفى المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة العقيد جون دوريان ما أعلنه الجيش السوري حول توجيه ضربات قرب دير الزور.

وكتب دوريان في حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "المتحدث باسم التحالف رأى تقارير وكالة "سانا" حول توجيه التحالف ضربات قرب دير الزور، وذلك كذب ومعلومات مشوهة بشكل متعمد.. مجددا!"

وأشار في رسالة إلى وكالة "رويترز" إلى أن "التحالف لم يوجه ضربة في تلك المنطقة وفي ذلك الوقت".

وكانت القيادة العامة للجيش السوري قد أعلنت في وقت سابق أن طيران التحالف الدولي استهدف أمس مقرا لتنظيم "داعش" الإرهابي في قرية حطلة شرقي دير الزور، ما أدى لانفجار مستودع ضخم يحتوي على كمية كبيرة من المواد السامة ونشوب حريق وسقوط مئات القتلى بينهم أعداد كبيرة من المدنيين نتيجة الاختناقات الناجمة عن استنشاق المواد السامة.

المصدر: وكالات 

ياسين المصري

الأزمة اليمنية
مباشر.. مظاهرات ضد ترامب في ولاية أريزونا الأمريكية