السعودية.. السلطات تصدر تحذيرا للمواطنين

أخبار العالم العربي

السعودية.. السلطات تصدر تحذيرا للمواطنينالعوامل الطبيعية تعطل الدراسة والملاحة في محافظات سعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipi8

اصدرت السلطات السعودية مساء الثلاثاء تحذيرا للمواطنين من تدهور الحالة الجوية نتيجة لتقلبات الطقس في وقت اعلنت فيه عدة محافظات عن تعطيل المدارس.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية من استمرار النشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية في عدد من محافظات شمال ووسط وغرب السعودية.

وأشارت في بيان عبر حسابها بتويتر أن "الرياح الجنوبية النشطة والمثيرة للأتربة ستستمر فى محافظة جدة حتى مساء الثلاثاء حيث تهدأ الرياح وتبقى العوالق الترابية بالجو".

وتابعت "غدا صباحا تعاود الرياح الجنوبية نشاطها وتثير الأتربة والغبار وتتدنى الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر وتهدأ مساء مع وجود عوالق ترابية".

هذا، وأعلنت السلطات تعليق الدراسة في 3 محافظات تابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة غربي البلاد بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة.

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان ميناء جدة الإسلامي (غرب) صباح الثلاثاء، إيقاف حركة الملاحة البحرية بسبب سرعة الرياح، قبل أن يعلن استئنافها مساءََ.

وقالت إمارة منطقة مكة المكرمة في الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه تقرر تعليق الدراسة غدا في مدارس محافظات جدة وخليص ورابغ بسبب التقلبات الجوية .

وأشارت كذلك إلى تعليق الدراسة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وفروعها في رابغ، وكذلك في جامعة جدة وجميع فروعها.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عن تعليق الدراسة الأربعاء في جميع مدارس تعليم مكة والمحافظات التابعة لها.

هذا وقد وجهت الإدارة المدارس بإعداد خطة تعويضية لليوم الدراسي وفقا للآلية الوزارية المنظمة لذلك.

المصدر: وكالات + تويتر

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية