الاستخبارات الإسرائيلية تتشفى في "حزب الله"

أخبار العالم العربي

الاستخبارات الإسرائيلية تتشفى في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipfb

رأى ضابط استخبارات إسرائيلي أن الظروف المحيطة بـ "حزب الله" مبعث "ارتياح" لإسرائيل ودليل "تحسن للبيئة الإقليمية" حولها.

وقال الجنرال درور شالوم قائد لواء الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان" في مقابلة مع موقع "وللا" الإخباري، إن تورط حزب الله في سوريا "أسهم بشكل كبير في اقناعه بهجر فكرة الاشتباك مع إسرائيل"، لافتا إلى أن الحزب "متورط حتى أذنيه في الحرب".

وذكر موقع عربي 21، أن شالوم أشار إلى أن الحزب فقد 2000 من مقاتليه في الأعمال القتالية بسوريا، مرجحا أن تزداد خسائره البشرية هناك " قريبا بسبب المواجهة الجديدة التي ستنشب قريبا حول مدينة حماة، المدينة الخامسة من حيث المساحة وعدد السكان".

وزاد شالوم من بواعث ارتياحه بالقول إن حزب الله "يواجه أزمة اقتصادية خانقة وغير مسبوقة"، مضيفا أن هذه الأزمة وصلت إلى حد تقليص "الإنفاق على الوقود والطعام لجنوده".

وكشف الجنرال الإسرائيلي أن معلومات متوفرة لديه تشير إلى أن جدلا تفجر مؤخرا داخل أوساط الحزب بشأن تبعات التورط في الحرب داخل سوريا.

واتهم شالوم مجددا حزب الله بتصفية مصطفى بدر الدين، أحد قادته، في معسكر تابع للحزب في محيط دمشق، زاعما أن ذلك جرى بسبب نشوب خلاف بين بدر الدين وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بشأن توزيع أعباء الحرب في سوريا.

المصدر: وكالات

محمد الطاهر