بالفيديو.. آخر لحظات حياة الأمنيين الذين لقوا مصرعهم في تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

أخبار العالم العربي

بالفيديو.. آخر لحظات حياة الأمنيين الذين لقوا مصرعهم في تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipcz

نشرت الداخلية المصرية، الاثنين، فى صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" شريط فيديو يصوّر عناصر الأمن قبيل مصرعهم يوم الأحد في تفجير الكنيسة المرقسية في الإسكندرية.

وظهر في الفيديو برفقة مدير أمن الإسكندرية، اللواء مصطفى النمر، عدد من أفراد قوة تأمين الكنيسة الذين قتلوا في التفجير الانتحاري، وهم الرائد عماد الركايبي، والعميد نجوى الحجار، وأميني الشرطة محمد صبحي وعصام الديب.

تجدر الإشارة إلى أن شريط الفيديو قد تم تسجيله في أثناء عملية تفقد اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، لقوة تأمين الكنيسة المرقسية قبل التفجير الانتحاري، وإعطائه تعليمات لهم بنقل البوابة الإلكترونية خارج الكنيسة، وتعليمات أخرى لضبط عملية الدخول والخروج.

وأسفر حادث تفجير الكنيسة المرقسية، التي ترأس فيها، قبل التفجير، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قداس "أحد السعف" عن مقتل 17 شخصا، وبلغ عدد القتلى من الشرطة 7 ، فيما أصيب 14 آخرون.

واستهدف تفجيران انتحاريان، صباح الأحد، كنيسة مارجرجس بطنطا وكاتدرائية مار مرقس في الإسكندرية، أثناء أداء المصليين لشعائر الاحتفال بأحد "السعف"، تبناهما تنظيم "داعش"، وراح ضحيتهما 45 قتيلا و128 مصابا.

المصدر: وزارة الداخلية المصرية + وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية