مصر.. خبراء المفرقعات يفككون سيارة مفخخة بشارع شاكور وسط الإسكندرية

أخبار العالم العربي

مصر.. خبراء المفرقعات يفككون سيارة مفخخة بشارع شاكور وسط الإسكندريةخبراء المفرقعات يفككون سيارة مفخخة بشارع شاكور وسط الإسكندرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip70

تمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن الاسكندرية، الأحد، من تفكيك سيارة مفخخة وضعها مجهولون بشارع شاكور بمنطقة محطة الرمل وسط المدينة، والقريب من مقر الكاتدرائية المرقسية.

وأكد مصدر أمني أن السيارة وجدت مركونة بشارع شاكور الرئيسي، حيث كانت تحتوي على كمية من المتفجرات، مرجحا أنها كانت ستستخدم في عملية إرهابية أخرى.

من جهتها ذكرت القناة المصرية الأولى الرسمية أن خبراء المتفجرات بصدد تفكيك قنبلة ثانية زرعت في محيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

في غضون ذلك، عثرت قوات الأمن بالإسماعيلية على حقيبة سوداء، الأحد، في محيط مجمع المحاكم، وبفحصها تبين عدم وجود أي متفجرات داخلها.

وكانت مديرية أمن الإسماعيلية، قد تلقت إخطارا بالعثور على حقيبة سوداء في محيط مجمع المحاكم بشارع شبين، وأثارت الرعب بين صفوف المواطنين.

وقد انتقلت سرية المفرقعات إلى موقع البلاغ، وتم اتحاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة، وإخلاء محيط البلاغ من المواطنين، وفرض طوق أمني والتعامل مع الحقيبة السوداء، بمدفع المياه، حيث تبين عدم احتوائها على أي متفجرات.

هذا وأكد العميد فؤاد الغنيمي، مدير الحماية المدنية بالإسكندرية، في تصريح لـ"اليوم السابع" عدم صحة البلاغ بوجود قنبلة وضعها مجهولون بجوار سور كلية سان مارك، وسط المدينة.

وقتل عدد من الأشخاص وأصيب آخرون، الأحد، بتفجيرين منفصلين بكنيستين للأقباط في مدينتي طنطا والإسكندرية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية مقتل 27 شخصا وإصابة 78 آخرين بانفجار داخل كنيسة مارجرجس بشارع النحاس في طنطا بمحافظة الغربية بدلتا النيل، على بعد 120 كم شمال القاهرة.

فيما أفادت وسائل إعلام محلية بمقتل 11 شخصا، بينهم 3 ضباط، وإصابة 35 آخرين بتفجير انتحاري في محيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

المصدر: بوابة "الأهرام" المصرية

ياسين بوتيتي