أنباء عن قيام قوة أمريكية-أردنية خاصة بدعم فصائل معارضة سورية ضد داعش

أخبار العالم العربي

أنباء عن قيام قوة أمريكية-أردنية خاصة بدعم فصائل معارضة سورية ضد داعشأرشيف - مروحية تابعة للقوات الخاصة الأردنية أثناء تدريبات في عمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip6l

تصدت فصائل الجيش الحر التابع للمعارضة السورية، مساء السبت، لمحاولة تسلل قام بها مسلحو تنظيم "داعش"، باتجاه مخيم التنف للنازحين السوريين جنوب شرق سوريا، قرب الحدود مع الأردن.

وقال محمد العدنان الناطق باسم جيش أحرار العشائر، إن فصائل الجيش الحر المنتشرة في المنطقة اشتبكت مع مجموعة من مقاتلي تنظيم داعش في معبر التنف، على بعد كيلو مترات معدودة من الحدود مع الأردن، وخلال الاشتباك فجر ثلاثة منهم أنفسهم بواسطة أحزمة ناسفة.

وأضاف العدنان أن التنظيم استهدف كذلك الأطراف الشمالية من مخيم الركبان الحدودي للنازحين السوريين، بسيارة مفخخة، أدت إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح متوسطة، في حين تمكن مقاتلو الجيش الحر من قتل ثمانية عناصر من تنظيم داعش وأسر واحد.

وفي سياقٍ متصل، أفادت مصادر محلية بأن مروحيات أردنية حلقت فوق المنطقة الحدودية مع سوريا، أثناء الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة وتنظيم "داعش"، وسط استنفار لعناصر حرس الحدود الأردني، في الجهة المقابلة لمخيم الركبان.

وذكرت أنباء غير مؤكدة، أن قوة أمريكية –أردنية خاصة تدخلت في الاشتباك لدعم قوات المعارضة السورية، بعد تمكن مسلحي داعش من محاصرة وحدة من الجيش الحر. وزعمت أن نحو 20 دبابة وعربة أمريكية مدرعة شاركت في صد الهجوم الداعشي.

وفي حين تحدث شهود عيّان عن تحليق طائرات مروحية أردنية فوق منطقة الاشتباك، دون تأكيد ما إذا كانت قد نفذت ضربات ضدّ مسلحي داعش أم لا، وما إذا كان دورها مجرد تدخل بسيط اقتصر على حماية مقاتلي الجيش السوري الحر المتحالف مع قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أو تمهيدا لعملية أكبر تهدف إلى طرد مسلحي هذا التنظيم الإرهابي من البادية السورية.

ومن الجدير بالذكر، أن الجهود التي بذلتها الولايات المتحدة لتأسيس فصيل من الجيش السوري الجديد تابع لها تعثرت، إذ استولى تنظيم "داعش" على عدد من العربات المدرعة والمعدات الأمريكية وأسر عشرات المقاتلين، بعد هجمة مرتدة سريعة على قوة دفع بها الجيش الأمريكي إلى أوكار "داعش" في البوكمال قرب البادية عند مثلث الحدود العراقية-السورية-الأردنية قبل نحو 9 أشهر.

المصدر: وكالات

سعيد طانيوس

الأزمة اليمنية