خروج الدفعة الرابعة من المسلحين وعائلاتهم من حي الوعر بحمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip1x

بدأ صباح اليوم، 8 نيسان، خروج الدفعة الرابعة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة من حي الوعر بمدينة حمص، تمهيدا لإخلائه من السلاح والمسلحين.

وذكرت وكالة "سانا" أن 3 حافلات خرجت من حي الوعر وعلى متنها 45 من المسلحين وعدد من أفراد عائلاتهم.

ونقلت الوكالة عن محافظ حمص، طلال البرازي، قوله إن خروج الدفعة الرابعة "يسير وفق البرنامج المخطط له ولا يوجد أي عقبات، حيث من المقرر اليوم خروج أكثر من 400 مسلح والبعض من أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة باتجاه الريف الشمالي الشرقي".

ولفت محافظ حمص إلى أن "عملية خروج المسلحين والبعض من أفراد عائلاتهم إلى الريف الشمالي الشرقي تتم بإشرف الهلال الأحمر العربي السوري وقوى الأمن الداخلي السورية والشرطة العسكرية الروسية".

وكان 836 مسلحا صحبة بعض عائلاتهم قد خرجوا، السبت الماضي، باتجاه ريف إدلب، في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة بحي الوعر، في حين تمت تسوية أوضاع المئات بموجب مرسوم العفو رقم 15 للعام 2016.

وتم، في الـ 13 من الشهر الماضي، التوصل لاتفاق المصالحة في حي الوعر، والذي يمتد تنفيذه 6-8 أسابيع، يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة بعد خروج المسلحين الرافضين للاتفاق مع عائلاتهم وتسوية أوضاع المسلحين الباقين وفقا لمرسوم العفو رقم 15 للعام 2016.

المصدر: سانا

نادر همامي