الكرملين: ليس في وسعنا إقناع الأسد بفعل كل ما يروق لنا

أخبار العالم العربي

الكرملين: ليس في وسعنا إقناع الأسد بفعل كل ما يروق لنا المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iov7

أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن موسكو لا تملك تأثيرا غير محدود على الرئيس السوري بشار الأسد ولا تقدم له دعما غير مشروط.

وقال بيسكوف لوكالة "أسوشيتد برس"، الخميس: "من الخطأ الزعم بأن موسكو بإمكانها إقناع السيد (بشار) الأسد" على فعل ما تريد موسكو أن يفعله".

وأضاف المسؤول الروسي إن "الدعم غير المشروط مستحيل في عالم اليوم".

وأكد بيسكوف أن روسيا تنتظر إجراء تحقيق دولي كامل في حادث الهجوم المفترض باستخدام السلاح الكيميائي، في خان شيخون، ووصف هذا الحادث بـ"المأساة الكبيرة"، مشيرا إلى ضرورة إجراء التحقيق قبل أن ينظر مجلس الأمن الدولي في مشروع قرار ما، وإلا فستكون خطوات المجتمع الدولي "غير عادلة من وجهة نظر القانون الدولي".

وسابقا تناقلت تقارير إعلامية خبر استخدام مواد سامة في هجوم وقع في مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب السورية، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 86 شخصا، بينهم أطفال. وحمل عدد من الدول، بينها الولايات المتحدة، وكذلك المعارضة السورية، دمشق المسؤولية عن الهجوم.

من جهته أعلن اللواء إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أن الطيران الحربي السوري وجه ضربة إلى مستودع ذخائر ومعدات عسكرية تابعة للإرهابيين في ضواحي خان شيخون.

المصدر: إنترفاكس

قدري يوسف