أردوغان يعلن دعمه للتدخل العسكري الأمريكي في سوريا وحجاب يتوقع من ترامب أفعالا

أخبار العالم العربي

أردوغان يعلن دعمه للتدخل العسكري الأمريكي في سوريا وحجاب يتوقع من ترامب أفعالاالرئيس التركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iouv

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستدعم عملية عسكرية أمريكية محتملة في سوريا في حال وصول الأمور إلى تلك المرحلة.

وقال أردوغان خلال مقابلة مع قناة Kanal 7: "أرجو ألا يبقى كلام ترامب حول التدخل في سوريا حبرا على ورق. إننا مستعدون لدعم عملية الولايات المتحدة، إذا وصلت الأمور إلى ذلك".

وسبق لقناة CNN أن أفادت، الخميس، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أخبر بعض الأعضاء في الكونغرس بأنه يدرس إمكانية ضرب سوريا عسكريا ردا على الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون.

من جانبه، دعا رياض حجاب، المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن منصة الرياض للمعارضة السورية، دعا ترامب وإدارته إلى اتخاذ خطوات أكثر نشاطا فيما يتعلق بالأزمة السورية.

وقال حجاب في حديث لصحيفة "واشنطن بوست": "ننتظر أفعالا وليس أقوالا من قبل الرئيس ترامب. نريد الأفعال التي ستدافع عن السكان المدنيين في سوريا والمنطقة برمتها والشعب السوري أيضا".

كما دعا حجاب إلى تدمير كافة الطائرات والأسلحة العائدة لقوات الحكومة السورية بالقول: "الطائرات والمدارج للهبوط والإقلاع يجب تدميرها، وجميع أنواع الأسلحة التي تستخدم لقتل الشعب السوري يجب تدميرها".

واتهم الائتلاف السوري المعارض دمشق بقصف خان شيخون بالسلاح الكيميائي، علما بأن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أعلنت عن تدمير الترسانة الكيميائية السورية بالكامل مطلع العام 2016.

المصدر: نوفوستي

إينا سالخانوفا