الكرملين يدعو إلى تبني نهج متزن بشأن استخدام الكيميائي في إدلب السورية

أخبار العالم العربي

الكرملين يدعو إلى تبني نهج متزن بشأن استخدام الكيميائي في إدلب السوريةالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ios5

دعا الكرملين إلى تبني منهج متزن بشأن استعمال الكيميائي في إدلب السورية، مؤكدا أن موسكو لا تتفق مع التقييمات المستعجلة لما وقع في إدلب.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الهجوم الكيميائي في إدلب خطر كبير وجريمة بشعة، مؤكدا أن روسيا تعتبر استعمال الكيميائي في سوريا أمرا غير مقبول على الإطلاق.

وأضاف أن هناك أملا في أن القوات السورية ستتخذ كل الإجراءات المطلوبة لمنع وقوع المواد التي يمكن استعمالها كأسلحة كيميائية، في أيدي الإرهابيين.

وأكد المتحدث باسم الكرملين أن أحدا، بمن فيهم الأمريكيون، ليس لديه أي معلومات دقيقة وواقعية حول استعمال الكيميائي في سوريا، مشيرا إلى أن هذا الحادث قد يصب في مصلحة معارضي القيادة السورية والإرهابيين وأعوانهم.

من جهة أخرى، قال بيسكوف إن من غير المرجح أن تؤثر الخلافات حول سوريا مع الولايات المتحدة على طابع العلاقات بين موسكو وواشنطن، مشيرا إلى أن العلاقات الروسية الأمريكية تشهد خلافات عميقة دائما، خاصة في السنوات الأخيرة.

وأكد أن قيام الجانب الأمريكي بعرض صور لأطفال قتلوا في سوريا خطوة عاطفية يمكن أن لا تمت بصلة إلى الوضع الواقعي، مضيفا أن روسيا تعمل على الحيلولة دون سقوط ضحايا بين الأطفال في سوريا. وقال إن تحرير هذا البلد من الإرهابيين هو الطريق الوحيد لإعادة الاستقرار إليه.

يذكر في هذا السياق أن الائتلاف السوري المعارض أعلن عن سقوط 80 قتيلا و200 جريح نتيجة استخدام أسلحة كيميائية في خان شيخون بمحافظة إدلب، متهما دمشق باستعمال أسلحة كيميائية هناك، إلا أن دمشق نفت الاتهامات الموجهة إليها. 

المصدر: وكالات 

ياسين المصري

الأزمة اليمنية