الكويت تنفي اختراق إحدى طائراتها الحربية أجواء العراق

أخبار العالم العربي

الكويت تنفي اختراق إحدى  طائراتها الحربية أجواء العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ioqy

نفت رئاسة أركان الجيش الكويتي أمس أن تكون إحدى طائرات سلاحها الجوي قد اخترقت المجال الجوي العراقي.

وقال بيان لرئاسة الأركان الكويتية: "بعد مراجعاتنا للتوقيتات والصور الرادارية ورمز التعارف لطائرتنا تبين عدم وجود أي اختراقات للمجال الجوي في أي وقت من طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية".

وشددت رئاسة أركان الجيش الكويتي على "التزامها التام بالقوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية في شأن احترام سيادة الدول وتقيدها بمبادئ حسن الجوار".

وكانت إدارة ناحية سفوان الحدودية في محافظة البصرة طالبت الاثنين الماضي الحكومة الكويتية بالاعتذار لأهالي المنطقة عن القلق والخوف الذي نتج عن قيام طائرة حربية باختراق حاجز الصوت في سماء الناحية.

ونقلت "السومرية نيوز" عن طالب خليل الحصونة، مدير الناحية، أن "طائرة حربية كويتية قامت بحدود الساعة الثامنة والنصف من صباح الاثنين باختراق الأجواء العراقية ضمن حدود ناحية سفوان لعمق يصل الى 7 كيلومترات ".

وأوضح المسؤول المحلي العراقي أن "الطائرة كانت تحلق على علو منخفض، واختراقها لحاجز الصوت نجم عنه صوت أشبه بصوت الانفجار"، مشيرا إلى أن "إدارة الناحية تطالب قيادة عمليات البصرة والحكومة المحلية في المحافظة بطالبة الحكومة الكويتية عن طريق قنصليتها بالاعتذار لأهالي الناحية، والتعهد بعدم تكرار ما جرى".

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية