أردوغان: نستعد للانقضاض على الإرهابيين شمال سوريا

أخبار العالم العربي

أردوغان: نستعد للانقضاض على الإرهابيين شمال سورياالرئيس التركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iogs

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تجري تحضيرات لتنفيذ عمليات أخرى في سوريا. "نستعد للانقضاض على باقي المنظمات الإرهابية في المناطق الأخرى شمال سوريا".

وأوضح أردوغان خلال افتتاح عدد من المشاريع الخدمية في ولاية طرابزون شمالي تركيا أمس أنه "مع تطهير مدينة الباب (بريف حلب السورية) من العناصر الإرهابية انتهت المرحلة الأولى من عملية درع الفرات لكن ستكون هناك عمليات لاحقا".

ولفت أردوغان إلى أن العمليات الجديدة "ستحمل أسماء أخرى ومفاجآت لكافة المنظمات الإرهابية بما فيها (بي كا كا) و(ي ب ك) و(داعش) (غولن) وأن الأشهر القادمة ستكون ربيعا لتركيا وشعبها وشتاء أسود للإرهابيين".

وردا على مطالبة المحتشدين خلال كلمته بإعادة عقوبة الإعدام في تركيا قال أردوغان: "في 16 أبريل/نيسان (تاريخ إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية) سيكون أيضا يوما يُكتب فيه قرار معاقبة قتلة شهدائنا".

وأكد أنه سيصادق على قرار إعادة الإعدام في حال إقراره من قبل البرلمان عقب إجراء الاستفتاء في 16 أبريل الجاري على التعديلات الدستورية التي تشمل الانتقال إلى النظام الرئاسي.

يشار إلى أن أنقرة أطلقت عملية "درع الفرات" ضد التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا في 24 أغسطس/ آب عام 2016. ومساء الأربعاء الماضي أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم انتهاءها.

و"درع الفرات" حملة عسكرية أطلقتها وحدات خاصة تركية بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي لدعم "الجيش السوري الحر".

المصدر: الأناضول

نتاليا عبدالله

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟