حماس: تنصل إسرائيل من اغتيال الفقهاء لن يفوت

أخبار العالم العربي

حماس: تنصل إسرائيل من اغتيال الفقهاء لن يفوتاستعراض لمقاتلي القسام في قطاع غزة - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ioau

جدد الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة اتهامه لإسرائيل باغتيال الأسير المحرر مازن الفقهاء الجمعة الماضية في تل الهوا في قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة في تصريح مقتضب اليوم: "تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي يحاول فيها الهروب من المسؤولية عن جريمة اغتيال القائد مازن فقهاء تظهر حجم الخوف والضغط الذي يتملك العدو وقادته الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء شعبنا".

وأضاف أبو عبيدة: "لا مسؤول عن الجريمة سوى إسرائيل، ولن تفلح كل محاولاتها المعلنة أو الخفية في التنصل أو خلط الأوراق".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي ذكر في تصريحات له، أنه "لا علاقة له بحادثة مقتل الأسير المحرر الفقهاء، الذي اغتيل في غزة".

من جهتها أكدت حركة "حماس"، أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن جريمة الاغتيال والنتائج المترتبة عليها.

واعتبر الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي، أن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي، بعدم مسؤوليته عن جريمة الاغتيال، محاولة فاشلة للتهرب من المسؤولية.

وزير الدفاع الإسرائيلي ليبرمان لمح بأن اغتيال الفقهاء الأسبوع الماضي في قطاع غزة لم يكن على يد إسرائيل، داعيا حركة حماس للبحث في داخلها عمن يقف خلف هذا الاغتيال، مشيرا إلى "أن حماس لديها خبرة في الاغتيالات الداخلية".

وجاءت تصريحات ليبرمان اليوم أثناء جولة في مدينة "سديروت" في محيط قطاع غزة وردا على سؤال وجه له، قال الوزير الإسرائيلي: "حماس لديها معرفة جيدة في الاغتيالات الداخلية وعليها البحث داخلها عن اغتيال الفقهاء".. "لا يشترط من حماس أي كلمة أو أي شيء أخر، وتستطيع القيام بما تريد ونحن أيضا نقوم بما نريده".

وأشار ليبرمان إلى أن بلاده لا تبحث عن المغامرات وتدير شؤونها الأمنية بمسؤولية عالية وكبيرة.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية