موسكو: مستعدون لتقديم المساعدة لتتجاوز ليبيا أزمتها

أخبار العالم العربي

موسكو: مستعدون لتقديم المساعدة لتتجاوز ليبيا أزمتها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inup

أكد ميخائيل بوغدانوف مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية حرص موسكو على عودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، واستعدادها للمساعدة لتحقيق ذلك.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بوغدانوف برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج على هامش أعمال القمة العربية في العاصمة الأردنية عمان.

وأكد المسؤول الروسي أن موسكو تريد أن ترى ليبيا مزدهرة وهي حريصة على وحدة التراب الليبي ومستعدة لتقديم المساعدة ليتجاوز هذا البلد الأزمة التي يمر بها.

وشدد بوغدانوف خلال هذا اللقاء على ضرورة أن يعمل الليبيون بأنفسهم على تسوية خلافاتهم من خلال حوار وطني.

من جانبه، شدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج على أهمية دور روسيا في خلق التوازن الدولي، آملا في أن ينعكس هذا الدور إيجابيا على الوضع في ليبيا.

ميخائل بوغدانوف وفائز السراج

وذكر موقع حكومة الوفاق الوطني الليبية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن السراج أكد أن المجلس الرئاسي "يرحب بمبادرات الدول الشقيقة والصديقة لإيجاد تسوية للأزمة الراهنة بشرط أن تكون مبنية على الاتفاق السياسي"، مضيفا أن المحادثات في هذا اللقاء تطرقت إلى "نتائج زيارة السيد الرئيس الأخيرة إلى موسكو والخطوات التي اتخذت لتفعيل اللجنة الليبية الروسية المشتركة تمهيدا لعودة الشركات الروسية للعمل في ليبيا".

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف رفقة رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج ووزير خارجية حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة
ميخائيل بوغدانوف وفائز السراج ومحمد الطاهر سيالة
نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف رفقة وزير خارجية حكومة الوفاق في ليبيا محمد الطاهر سيالة

المصدر: حكومة الوفاق الوطني

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية