"الإمارات" و"الإتحاد" تعتزمان تقديم أجهزة إلكترونية محمولة لاستخدامها مجانا في الرحلات إلى أمريكا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inqs

أفادت صحيفة The National بأن اثنين من شركات الطيران الإمارتية تدرسان إمكانية تقديم الحواسب اللوحية وأجهزة اللاب توب لاستخدامها مجانا في أثناء الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وقد يتم تنفيذ هذا القرار ردا على منع الولايات المتحدة للمسافرين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حمل الأجهزة الإلكترونية التي يزيد حجمها على حجم جهاز الهاتف المحمول داخل الطائرات المتجهة إلى أمريكا الشمالية. ويشمل هذا الحظر المسافرين القادمين من 10 مطارات واقعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودخل في حيز التنفيذ اعتبارا من يوم 25/03/2017.

ويشير البيان الصادر من شركة "الاتحاد للطيران" إلى أن هذه أجهزة الحواسب اللوحية وخدمة الواي فاي ستكون متاحة مجانا لكل راكب في مقاعد رجال الأعمال والدرجة الأولى، ويتم تقديمها عند الطلب.

وحسب معلومات The National فإن شركة Emirates تدرس أيضا إمكانية منح الحواسيب المحمولة(لاب توب) للركاب على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة. وأعلن تيم كلارك، رئيس شركة طيران الإمارات، أن الشركة ستدرس سبلا ابتكارية لتخفيف الحظر الأمريكي، اذا استغرق وقتا طويلا.

وأشار كلارك إلى أن مثل هذه الإجراءات سيتم تنفيذها في حال التأثير السلبي للحظر الأمريكي على  الطلب على الرحلات إلى الولايات المتحدة.

وانتقد رئيس شركة طيران الإمارات قرار الولايات المتحدة الإنتقائي هذا، مشيرا إلى أن الحظر إذا كان مفروضا لاعتبارات أمنية فينبغي أن يشمل قطاع الطيران بأكمله.

المصدر: وكالات

فاطمة عصبة

الأزمة اليمنية