الجيش السوري يتصدى لهجوم على القلمون الغربي

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يتصدى لهجوم على القلمون الغربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inp3

تمكن مقاتلو الجيش السوري وحزب الله اللبناني من صد هجوم شنه تنظيم "جبهة النصرة" على منطقة القلمون الغربي.

وأوضحت وكالة "سانا" السورية للأنباء أن الهجوم الذي شنته مجموعة من مسلحي "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة)، استهدف إحدى النقاط العسكرية في القلمون الغربي بريف دمشق.

وتابعت الوكالة أن وحدة من الجيش، بالتعاون مع المقاومة اللبنانية، خاضت اشتباكات عنيفة مع المسلحين قبل وصولهم إلى النقطة العسكرية. وانتهى الاشتباك بإحباط محاولة التسلل وإيقاع قتلى ومصابين في صفوف المهاجمين، بينهم قائد ميداني.

يذكر أن الجيش السوري أحكم سيطرته الكاملة على جرود فليطة في القلمون بريف دمشق بعد القضاء على آخر تجمعات لـ"جبهة النصرة" فيها، في يونيو/حزيران العام 2015

وكانت مصادر قريبة من حزب الله قد نفت ما تناقلته وسائل إعلام موالية للمتطرفين، حول نجاحات عسكرية للنصرة في القلمون، مؤكدة تصفية عدد من المهاجمين بينهم قيادي عسكري برتبة كبيرة، قبل اقترابهم إلى مواقع الجيش السوري، ما دفع بالمسلحين الآخرين إلى الانسحاب والاختباء في مناطق جبلية.

وكانت وكالة تابعة لـ"هيئة تحرير الشام" قد تحدثت عن  قتل وجرح العديد من عناصر حزب الله ، باقتحام ثكنة بهجوم مباغت في القلمون. وأوضحت أن "قوة نخبة" تابعة للتنظيم نفذت الهجوم الذي استهدف نقطة الكوش بجرود فليطة في القلمون الغربي، وسط تمهيد مكثف بالمدافع والرشاشات على النقاط المجاورة.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية