بوتين: روسيا ستولي اهتماما كبيرا لإجراءات دعم الهدنة في سوريا ومحاربة التنظيمات الإرهابية

أخبار العالم العربي

بوتين: روسيا ستولي اهتماما كبيرا لإجراءات دعم الهدنة في سوريا ومحاربة التنظيمات الإرهابيةفلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inp0

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن موسكو تنوي زيادة التعاون مع جامعة الدول العربية لتسوية النزاعات الإقليمية وترسيخ الهدنة في سوريا ومكافحة التنظيمات الإرهابية.

وجاء في رسالة وجهها بوتين إلى المشاركين في القمة العربية أن استمرار تصعيد التوتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يزيد الحاجة إلى جامعة الدول العربية كآلية للحوار المتعدد الأطراف وتنسيق الجهود المشتركة.

وأكدت الرسالة أن "روسيا تنوي زيادة التعاون مع جامعة الدول العربية بهدف تسوية الأزمات الإقليمية بالطرق السياسية الدبلوماسية بأسرع ما يكمن، وكذلك في إعمار المناطق المتضررة بعد تسوية النزاعات. وسنولى اهتماما خاصا للإجراءات الخاصة بتعزيز نظام وقف القتال في سوريا ومكافحة التنظيمات الإرهابية العاملة هناك وإيصال مساعدات إنسانية إلى المدنيين وتحريك العملية السياسية".

من جهة أخرى، قال الرئيس الروسي في رسالته إن الشرط المهم لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يتمثل في تسوية القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية مبادرة السلام العربية، التي وافقت عليها الجامعة العربية، والتي تمهد الطريق لتحريك عملية المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

كما أعرب بوتين عن قناعته بأن توسيع الاتصالات البناءة بين روسيا وجامعة الدول العربية في المستقبل يتفق مع المصالح الأصيلة للشعوب ويجري في إطار تعزيز الاستقرار والأمن في العالم.

المصدر: وكالات

ياسين المصري