كازينوهات وهمية لترامب في الأردن رغم حظر القمار!

أخبار العالم العربي

كازينوهات وهمية لترامب في الأردن رغم حظر القمار!"تاج محل"صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inkb

كشفت تقارير صحفية أن الرئيس الأمريكي دونالدر ترامب يملك علامة تجارية لفتح كازينوهات تحمل اسمه في الأردن، على الرغم من الحظر المفروض على القمار في المملكة.

وأوضح تقرير لوكالة "ا ب" أن العلامة التجارية لكازينوهات ترامب، كانت من ضمن 4 علامات تجارية سجلها الملياردير في الأردن في يونيو/حزيران عام 2008، ووافقت عليها وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية في فبراير/شباط عام 2009.

وجاء تسجيل العلاقات التجارية الأربع في الأردن بحق شركة " DTTM Operations LLC " التابعة لمؤسسة ترامب، في إطار مساعي الملياردير لدخول الشرق الأوسط كرجل أعمال، إذ سبق له أن سجل علامات تجارية في مصر وإسرائيل والسعودية وتركيا والإمارات. وتتعلق العلامات التجارية المسجلة في الأردن بمشاريع محتملة في مجالات التجارة والعقارات والفنادق والمطاعم والبارات وملاعب الجولف، وكذلك "القمار وتقديم خدمات الكازينو وتموين الكازينوهات".

وتنتهي صلاحيات العلامات التجارية المسجلة في الأردن في فبراير/شباط عام 2019.

يذكر أن ترامب بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 04.11.16، أغلق عددا من شركاته، بما في ذلك شركات مرتبطة بمشروع محتمل في السعودية.

لكن نجليه اللذين تسلما إدارة أعماله، يواصلان تطوير المشاريع بالشرق الأوسط، إذ سبق لهما أن فتحا ملعبا جديدا للجولف في دبي ويخططان لفتح ملعب جديد قريبا.

ورفضت مؤسسة ترامب التعليق على سؤال من وكالة "ا ب" عما إذا كان ترامب على علم بحظر القمار في الأردن، فيما أكدت السلطات الأردنية أن موقف عمان من هذه المسألة لم يتغير. وقال وزير الإعلام محمد حسين المومني إن السلطات سترفض أي طلب لفتح مشروع قمار على أراضي المملكة، ونفى أن يكون تسجيل العلامة التجارية يضمن أي حق للشركة المعنية في هذا الخصوص.

المصدر: ا ب

اوكسانا شفانديوك