الدفاع الروسية: تحرير الرقة ليس نزهة سهلة ويتطلب التنسيق مع جميع محاربي الإرهاب

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: تحرير الرقة ليس نزهة سهلة ويتطلب التنسيق مع جميع محاربي الإرهابمبنى مصلحة المخابرات في الرقة بعد تدميرها من قبل طيران التحالف الدولي (01/11/2014).
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in7c

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن تصريحات وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، حول اقتراب معركة تحرير الرقة، بعيدة عن الوضع الحقيقي على الأرض.

وجاء في بيان صدر عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف: "من الواضح لكل خبير عسكري أن تحرير الرقة لن يكون نزهة سهلة للتحالف الدولي". 

وشدد كوناشينكوف على أن "النتيجة الحقيقية لهذه العملية العسكرية ومواعيد انتهائها ستتوقف بشكل مباشر على مدى فهم الضرورة والاستعداد لتنسيق الخطوات مع جميع القوى التي تحارب الإرهاب الدولي في سوريا، أما تفاؤل وزير الدفاع الفرنسي، الذي أعلن يوم الجمعة عن إكتمال محاصرة الرقة، فإنه نابع عن مصادر وطنية خاصة للإلهام لا علاقة لها بالواقع والوضع على الأرض".

الدفاع الروسية: التصريحات الواعدة حول الموصل عادت بكارثة إنسانية

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أعاد، في هذا السياق، إلى الأذهان أن "التصريحات الواعدة المماثلة حول محاصرة مدينة الموصل العراقية وقرب الانتصار فيها قد عادت بخسائر كبيرة للقوات العراقية وبكارثة إنسانية متنامية".

وأضاف: "وحتى المتابعين المتفائلين بشكل أكبر باتوا يتخلون في الوقت الراهن عن الاعتقاد بأن التحرير الكامل للموصل من تنظيم داعش أمر ممكن خلال السنة الجارية".

ويأتي هذا البيان الروسي في إطار رد الفعل على إعلان وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، في تصريحات تلفزيونية، أن عملية تحرير الرقة السورية من قبضة مسلحي تنظيم "داعش"، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، من المتوقع أن تنطلق في الأيام القريبة.

واعتبر لو دريان أنه " يمكن القول الآن إن الرقة محاصرة ومعركتها ستبدأ خلال أقرب الأيام". 

المصدر: وكالات روسية

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية