حواتمة يدعو روسيا إلى المشاركة بفعالية أكبر في عملية السلام

أخبار العالم العربي

حواتمة يدعو روسيا إلى المشاركة بفعالية أكبر في عملية السلام الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - نايف حواتمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in33

دعا الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نايف حواتمة، روسيا إلى لعب دور أكثر فعالية في عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال حواتمة: "ندعو روسيا إلى لعب دور أكثر فعالية، وليس فقط على مستوى وزارة الخارجية، بل على مستوى البرلمان والحكومة أيضا، من أجل المضي قدما في حل الصراع في الشرق الأوسط.. يجب على الجمعية العامة للأمم المتحدة أن تتخذ قرارا في مجلس الأمن الدولي بمرجعية قرارات الشرعية الدولية، لعقد مؤتمر دولي برعاية الدول الخمس، الدائمة العضوية".

وأضاف حواتمة في لقاء مع رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان)، قسطنطين كوساتشيف، إن فلسطين مستعدة لطرح مسألة عقد مؤتمر على الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكنها بحاجة إلى دعم روسي بهذا الشأن. كما أوضح حواتمة أن عمل "الرباعية الدولية" فشل، مشيرا إلى أن هذا الفشل يعود لحد كبير إلى تعقيد الولايات المتحدة لآلية عمل هذه الوساطة الدولية.

وكان حواتمة عقد مؤتمرا صحفيا بموسكو، برعاية وزارة الخارجية الروسية، تحدث خلاله عن الأفكار الأمريكية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في إطار مؤتمر إقليمي تحت الرعاية الأمريكية الإنفرادية، وقال إن مؤتمرا كهذا لن يوقف التمدد الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، ولا يرتكز إلى القرارات الدولية.

ودعا حواتمة القمة العربية التي ستنعقد في الأردن يوم 29/3/2017 إلى التمسك بعقد مؤتمر دولي بقرار من الأمم المتحدة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي برعاية الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن.

المصدر: وكالات

ضرار نفاع