الصدر يدعو إلى الاستمرار في التظاهر السلمي ويهدد بمقاطعة الانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in0h

هدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في كلمة أمام أنصاره بساحة التحرير ببغداد، بمقاطعة الانتخابات في حال بقاء المفوضية الحالية وقانونها، داعيا إلى الاستمرار في التظاهر السلمي.

وقد بدأ مئات العراقيين يتوافدون على ساحة التحرير منذ مساء 2017.03.23، للمشاركة في المظاهرات التي دعا إليها التيار الصدر، وقامت السلطات الأمنية بقطع الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير وسط العاصمة.

وأفادر مراسل قناة "RT"، أن المتظاهرين نصبوا خيما في ساحة التحرير، فيما قامت الشرطة العراقية بقطع حركة سير السيارات وسط بغداد وجسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء، حيث مقار الحكومة، والبرلمان، والرئاسة العراقية، والسفارات العربية والأجنبية.

ويطالب المتظاهرون بالإصلاح في مؤسسات الدولة وإصلاح النظام الانتخابي وقانون مفوضية الانتخابات، والمطالبة بمحاسبة الفاسدين.

ودعا جعفر الموسوي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري، في تصريح صحفي، 2107.03.23، الحكومة والبرلمان إلى تقديم خطوات جادة لتحقيق الإصلاح الذي يطالب به الشعب العراقي، وقال: "إن تظاهرات الشعب مستمرة للضغط على الكتل السياسية ولن تتوقف حتى تحقيق المطالب المشروعة والابتعاد عن التسويف والمماطلة للجماهير والرأي العام".

وتظاهر الآلاف من مؤيدي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بداية الشهر الماضي، في حي الكرادة وسط بغداد بالقرب من أحد المداخل الرئيسة للمنطقة الخضراء.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بتغيير المفوضية العليا للانتخابات وإلغاء قانونها، وقطع الطريق أمام عودة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي إلى سدة الحكم.

المصدر: RT + وكالات

نادر همامي

الأزمة اليمنية