البشير يؤكد للسيسي العلاقات التاريخية والأخوية بين السودان ومصر

أخبار العالم العربي

البشير يؤكد للسيسي العلاقات التاريخية والأخوية بين السودان ومصرالرئيسان السوداني عمر البشير والمصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imyw

أكد الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في رسالة خطية، متانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين العربيين.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية فقد سلم وزير الدولة السوداني طه عثمان الحسين، مدير مكتب الرئيس السوداني، رسالة خطية من البشير للرئيس السيسي، لدى استقبال الأخير له في القاهرة.

وتضمنت الرسالة حرص الجانب السوداني على مواصلة العمل مع مصر من أجل تعزيز أواصر التعاون بين البلدين. كما نوه الحسين إلى أن ما يتناوله الإعلام في بعض الأحيان لا يمثل مستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

وأعرب عن تقديره لدور مصر المحوري في الحفاظ على استقرار الأمة العربية وتعزيز العمل العربي المشترك، بحسب البيان. من جانبه رحب الرئيس المصري بالحسين، مشيرا إلى ما يجمع بين البلدين من علاقات خاصة ووثيقة، مؤكدا في هذا الإطار، حرص مصر على توطيد التعاون والتنسيق المشترك مع السودان الشقيق في مختلف المجالات.

كما أوضح السيسي أن مصر تسعي دوما إلى الحفاظ على كيان الأمة العربية والعمل على تعزيز التضامن والتكاتف العربي، بحسب البيان.

ووفقا للبيان فقد أسفر اللقاء عن الاتفاق بين البلدين على الاستمرار في العمل على تطوير العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، فضلا عن تشجيع وسائل الإعلام المصرية والسودانية على التناول الإيجابي لمختلف جوانب العلاقات بين البلدين.

المصدر: سبوتنيك

قدري يوسف

الأزمة اليمنية