السيسي يشيد بدور الحريري ويؤكد دعم مصر للبنان

أخبار العالم العربي

السيسي يشيد بدور الحريري ويؤكد دعم مصر للبنانالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يستقبل رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري (22 مارس/آذار).
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imto

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، في القاهرة،و أكد دعم بلاده الكامل للاستقرار في لبنان.

وجاء في بيان صدر عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، عقب اللقاء: "بحث عدد من الموضوعات، حيث أشار الرئيس إلى اعتزاز مصر بالنموذج اللبناني وحرصها على مساندة ودعم التنوع الذي يميز المجتمع اللبناني بكافة طوائفه ومذاهبه، مؤكدا تأييد مصر الكامل لمواقف الحكومة اللبنانية في إعلاء قيم الاعتدال وتجنب كافة أشكال التوتر والتطرف المذهبي والديني، ورفض مساعي التدخل في شؤونه الداخلية".

وشدد البيان على أن الرئيس المصري ثمّن الزيارة الخارجية الأولى للحريري منذ توليه منصبه إلى القاهرة، "بما يعكس خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وأعرب السيسي عن تطلعه "للمضي قدما في تعزيز التعاون بين البلدين في ضوء الزخم الذي تشهده العلاقات عقب زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون لمصر الشهر الماضي".

وأشار البيان إلى أن السيسي أشاد "بدور سعد الحريري في التوصل إلى توافق بين كافة مكونات الشعب اللبناني"، "مؤكدا دعم مصر الكامل للاستقرار السياسي في لبنان".

من جانبه، أعرب سعد الحريري، حسب البيان، "عن تقديره لمكانة مصر في العالم العربي، مؤكدا قوة وعمق العلاقات بين البلدين، ومشيدا بمواقف مصر الثابتة من لبنان ودعمها لأمنه واستقراره".

وشدد الحريري على سعي لبنان لـ"تعزيز التعاون مع مصر في مواجهة خطر الإرهاب الذي يهدد أمن الدول والمجتمعات في المنطقة والعالم، مؤكدا أهمية دور مصر في هذا الصدد باعتبارها ركيزة أساسية للأمن القومي العربي".

المصدر: بوابة الأهرام

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية