حزب الأصالة والمعاصرة المغربي يرفض المشاركة في الحكومة

أخبار العالم العربي

حزب الأصالة والمعاصرة المغربي يرفض المشاركة في الحكومةإلياس العماري أمين حزب الأصالة والمعاصرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imq2

أكد حزب الأصالة والمعاصرة المغربي مجددا، الثلاثاء 21 مارس/آذار، بقاءه في المعارضة ورفض المشاركة في تشكيل حكومة سعد الدين العثماني الذي بدأ مشاورات مع قادة الأحزاب المغربية.

وقال إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة: "فضيلة الحوار مهمة جدا، لكن كل منا لا يزال في مكانه"... "انفتاح رئيس الحكومة المعين على جميع المكونات السياسية مسألة مستحبة ويجب أن تستمر حاليا ومستقبلا بغض النظر عن المواقع".

وأضاف العماري: "مازلنا على موقفنا الذي عبرنا عنه في الـ8 أكتوبر/تشرين أول 2016"، في إشارة منه إلى موقف المعارضة الذي أعلن عنه حزبه عقب نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في الـ7 أكتوبر/الماضي.

وأشاد العماري، بما أسماه "انفتاح العثماني على جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان، خلال مشاوراته لتشكيل حكومة جديدة".

وكان العثماني، افتتح مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، بلقائه قياديين من حزب الاستقلال وذلك بعد تعذر البدء بلقاء العماري.

وكان رئيس الحكومة المغربية المكلف، أعلن الأحد الماضي، أن "مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة ستبدأ مع حزب الأصالة والمعاصرة المعارض".

من جانبه، عبر محمد السوسي الموساوي، رئيس وفد حزب الاستقلال، عن "تجديد رغبة حزب الاستقلال في أن يكون ضمن الأغلبية الحكومية، ودعمه لحزب العدالة والتنمية".

والتقى العثماني عقب ذلك عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ومحمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، اللذين عبرا عن رغبة حزبيهما في الدخول إلى حكومة العثماني.

يشار إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة حل في المركز الثاني في الانتخابات الأخيرة وحصل فيها على 102 من المقاعد.

المصدر: وكالات

إياد قاسم

الأزمة اليمنية