سانا: حركة المرور في منطقة العباسيين بدمشق طبيعية واعتيادية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imlv

أفادت "سانا" بأن وحدات من الجيش السوري أحبطت هجوم إرهابيين من تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات التابعة له باتجاه شركة الكهرباء ومنطقة المعامل شمال حي جوبر على الأطراف الشرقية لدمشق.

وذكرت سانا أن حركة المرور والمواطنين طبيعية واعتيادية في منطقة العباسيين.

وأوضحت أن اشتباكات عنيفة اندلعت شمال جوبر في شرق دمشق بين الجيش السوري ومجموعات "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها منذ الصباح الباكر بعد تفجير آلية مفخخة أعقبها محاولة تقدم للمسلحين باتجاه شركة الكهرباء ومعامل النسيج.وأن سلاح الجو السوري شن سلسلة غارات مستهدفا تحركات المسلحين في المنطقة.

وأعلن تنظيم ما يسمى بـ"فيلق الرحمن" عبر حسابه على موقع "تويتر" عن انطلاق المرحلة الثانية من معركة "يا عباد الله اثبتوا" ضد مواقع الجيش السوري في محيط حي جوبر شرق مدينة دمشق.

من جهة أخرى أفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا بإصابة 12 شخصا بجروح نتيجة سقوط قذائف صاروخية أطلقها عناصر من جبهة النصرة الثلاثاء، على منطقة مساكن برزة شمال شرق.

وكان نشطاء سوريون معارضون أفادوا بهجوم جديد للمعارضة المسلحة في محاور المعامل وكراش والكهرباء ومحيط السيرونكس بحي جوبر وأطرافه، في محاولة لاستعادة السيطرة على المناطق والمواقع والمباني التي خسرها المسلحون، خلال الهجوم المعاكس الذي نفذته القوات الحكومية  ليلة 19 من الشهر الجاري.

وأسفرت الاشتباكات الأخيرة حسب النشطاء عن سقوط خسائر بشرية كبيرة من الطرفين، حيث لقي مصرعه أكثر من 38 شخصا من القوات الحكومية والقوات الرديفة، فيما فاق عدد القتلى المسلحين  34 عنصرا، بينهم اثنان فجرا نفسيهما بعربتين مففخختين أحدهما يحمل جنسية خليجية، وسط ترجيحات بارتفاع أعداد القتلى من الطرفين.

كما أشار النشطاء إلى سقوط قذائف صباح الثلاثاء في محيط كلية الزراعة ومحيط نادي الضباط في مساكن برزة وكذلك في العباسيين والتجارة ومنطقتي الكباس وجرمانا.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله