منصب جديد لبوتفليقة داخل الاتحاد الإفريقي!

أخبار العالم العربي

منصب جديد لبوتفليقة داخل الاتحاد الإفريقي!الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilv0

تم تعيين الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، الثلاثاء 14 مارس/آذار، منسقا إفريقيا لمكافحة الإرهاب، من قبل نظرائه الأفارقة بأديس أبابا.

وجرى ذلك بمناسبة حفل تسليم واستلام المهام بين أعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقي المنتهية عهدتهم والجدد، حسب مانشرته صحيفة "الخبر" الجزائرية.

وأقيم الحفل بحضور رئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال، بصفته الممثل الشخصي لبوتفليقة. وأعلن رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي، ألفا كوندي، عن هذا التعيين أمام مكتب الندوة، عرفانا وتقديرا لالتزام الرئيس الجزائري "الشخصي والمتجدد" في مكافحة الإرهاب الدولي، ولإسهام الجزائر الكبير والمعترف به في التعبئة الدولية لمكافحة هذه الآفة. 

ومنذ إلغاء زيارة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في 20 فبراير/شباط الماضي للجزائر لعدم تمكن الرئيس من استقبالها بسبب وعكته الصحية المفاجئة حيث لم يظهر بوتفليقة أمام الجمهور، ما غذى الإشاعات عن زيادة تدهور حالته الصحية.

واحتفل الرئيس الجزائري في 2 مارس/آذار الجاري بعيد ميلاده الثمانين، وسط عودة التساؤلات حول صحته وقدرته على تسيير شؤون البلاد بعد أشهر عدة لم يظهر فيها في وسيلة إعلامية او في مناسبة علنية.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

الأزمة اليمنية