البنتاغون لا يؤكد ولا ينفي إرسال 2000 عسكري أمريكي إلى غرب العراق

أخبار العالم العربي

البنتاغون لا يؤكد ولا ينفي إرسال 2000 عسكري أمريكي إلى غرب العراقعنصر من القوات الأمريكية في العراق (23 ديسمبر/كانون الأول من العام 2016)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilnj

رفضت وزارة الدفاع الأمريكية، الاثنين 13 مارس/آذار، تأكيد أو نفي التقارير حول إرسال واشنطن 2000 عسكري أمريكي إلى غرب العراق، وعزت رفضها إلى سرية العمليات العسكرية.

وقال متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، المعنية بإجراء العمليات العسكرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى، الرائد جوش جاكس، في حديث لوكالة "تاس" الروسية: "بهدف ضمان المباغتة التكتيكية وسرية العملية وأمن قواتنا، لن نقوم بشكل دوري بإعلان أو تأكيد المعلومات حول قدراتنا العسكرية أو عدد العسكريين أو أماكن مرابطتهم، وكذلك سير تنقلات قواتنا في العراق وسوريا".

وشدد جاكس، في الوقت ذاته، على أن الولايات المتحدة "تكثف الجهود الرامية لمحاربة تنظيم داعش بالتعاون مع قوات حلفائها في العراق وسوريا".

وتأتي هذه التصريحات تعليقا على نشر بعض وسائل الإعلام العربية تقريرا تحدثت فيه عن إرسال البنتاغون 2000 عسكري إضافي إلى "قاعدة عين الأسد" العراقية الواقعة في غرب مدينة الرمادي، المركز الإداري لمحافظة الأنبار.

وأوضح التقرير أن هذه القوة من شأنها تقديم دعم عسكري للقوات العراقية في عملياتها ضد تنظيم "داعش" المصنف إرهابيا على المستوى العالمي الذي لازال مسيطرا على قسم من مدينة الموصل وبعض المناطق الواقعة قرب حدود العراق مع سوريا.

المصدر: تاس

رفعت سليمان