اليابانيون يعدون الطعام الحلال وسجادات الصلاة للملك سلمان والوفد المرافق له (فيديو+ صور)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilj8

وصل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأحد 12 مارس/آذار، إلى طوكيو، في أول زيارة لعاهل سعودي إلى اليابان منذ أكثر من 5 عقود ضمن جولة آسيوية.

ومن المقرر أن يلتقي الملك سلمان، خلال الزيارة التي تستمر 3 أيام، مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، الاثنين، والإمبراطور الياباني، أكيهيتو، الثلاثاء.

وأظهرت تقارير صحفية التجهيزات التي قام بها اليابانيون لاستقبال ملك السعودية والوفد المرافق له، حيث تم حجز نحو 1200 غرفة في فنادق فاخرة في طوكيو، إضافة إلى تخصيص مئات سيارات الليموزين، كما لم ينسوا تجهيز السجادات والطعام الحلال وكتب القرآن. 

وتعد السعودية أكبر مورد للصادرات النفطية إلى اليابان، حيث تزودها بأكثر من 35% من وارداتها النفطية بقيمة تتجاوز 45.4 مليار دولار سنويا، فيما تصل قيمة الصادرات اليابانية للمملكة نحو 7.5 مليار دولار سنويا.

وتأمل اليابان في توسيع علاقاتها مع المملكة ودعم جهودها من أجل تنويع اقتصادها بما في ذلك استكشاف طرق زيادة استثمارات اليابان في القطاعات غير المتعلقة بالطاقة مثل التصنيع.

ومن المنتظر أن تشهد هذه الزيارة انعقاد منتدى الاستثمار السعودي الياباني، ومنتدى الأعمال للرؤية السعودية اليابانية 2030، وستشهد هذه المنتديات توقيع عدد من مذكرات التعاون الأخرى مع القطاع الخاص.

وتعد زيارة خادم الحرمين الأولى التي يقوم بها عاهل سعودي إلى اليابان منذ الزيارة التي قام بها الملك فيصل، العام 1971، فيما زار الملك سلمان اليابان، العام 2014، عندما كان وليا للعهد.

وتشمل الجولة الآسيوية التي بدأها سلمان الشهر الماضي، كلا من ماليزيا وإندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف، والأردن. وتعد هذه أول جولة للعاهل السعودي في جنوب شرق آسيا منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون الثاني 2015.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

الأزمة اليمنية