اليمن.. مقتل 15 في معارك على الساحل الغربي والجيش يعلن تقدمه نحو العاصمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ile6

قتل ما لا يقل عن 15 شخصا من كلا طرفي النزاع في اليمن، في معارك جديدة شهدها غرب البلاد، بحسب ما أفادت به مصادر عسكرية وطبية، السبت 11 مارس/آذار.

وقالت المصادر العسكرية إن المعارك تركزت، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في شرق مدينة المخا وشمال هذه المدينة الواقعة على البحر الأحمر والتي كانت القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي قد استعادتها قبل أكثر من شهر.

ومنذ خسارتهم المخا يبدي الحوثيون وحلفاؤهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح مقاومة شديدة ويحاولون بلا جدوى التقدم في الناحية الشرقية من المدينة، بحسب المصادر ذاتها.

كما دارت مواجهات شمال المخا عند صد هجوم للحوثيين في شمال منطقة يختل الرابطة بين المخا والخوخة. وتقع يختل على بعد 14 كلم من المخا، وهي تحت سيطرة القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأفاد مصدر طبي بمقتل 8 حوثيين وإصابة 15 آخرين بجروح تم نقلهم إلى مستشفى العلفي بمدينة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون.

من جهة أخرى، قتل عشرة جنود وعقيد من قوات هادي في المواجهات، بحسب مصدر طبي في عدن.

الجيش الحكومي يعلن تحرير مواقع استراتيجية جديدة قرب العاصمة صنعاء

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية عن تحريرها مواقع استراتيجية جديدة شرق العاصمة اليمنية صنعاء السبت، ضمن العملية العسكرية لاستعادة العاصمة، التي لا زالت تحت سيطرة الحوثيين وحلفائهم.

ونقلت وسائل إعلام عن مصدر عسكري يمني قوله إن موقع جبل القناصين، الواقع شرق العاصمة اليمنية صنعاء، تم تحريره بالكامل، والقوات تواصل التقدم صوب بلدة "أرحب" الواقعة شمال العاصمة صنعاء.

وأكد المصدر تدمير ترسانة أسلحة للحوثيين بضربات القوات الوطنية أو بطيران التحالف العربي.

وكانت جبهة نهم شرق صنعاء قد أعلنت، مساء الجمعة، اعتزامها تحرير مواقع جديدة في الجبهة التي تقاتل فيها القوات لأكثر من عام ونيف.

المصدر: وكالات

قدري يوسف

الأزمة اليمنية