الإمارات تسلم بريطانيا مدانا بـ19 اعتداء جنسيا

أخبار العالم العربي

الإمارات تسلم بريطانيا مدانا بـ19 اعتداء جنسياقوات أمن إماراتية (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il0n

ألقت الشرطة الإماراتية القبض على مجرم هارب متهم بارتكاب 19 جريمة اغتصاب شملت التحرش والاعتداء جنسيا على أطفال في بريطانيا.

وحكم القضاء البريطاني على المتهم "م. أ"، بالسجن 20 عاما في المملكة المتحدة، بعد أن استعادته السلطات البريطانية من نظيرتها الإماراتية، بعد نشره صورا شخصية على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي تدل على وجوده في الإمارات.

وبحسب تقارير بريطانية، فإن المتهم الذي يبلغ من العمر 50 عاما، فر إلى الإمارات بجواز سفر مزور في عام 2015، بعد الإفراج عنه بكفالة على ذمة محاكمته في 19 اتهاما مختلفا بجرائم اغتصاب واعتداء على أطفال، وقضت المحكمة بإدانته في جميع التهم، وحكمت عليه بالسجن 19 عاما بالإضافة إلى عام بتهمة الهروب من العدالة.

وأفادت التقارير بأن ممثل وكالة الجرائم الوطنية البريطانية في الإمارات تواصل مع شرطة دبي بعد التوصل إلى معلومات استخبارية تؤكد وجود المتهم في الإمارات، مشيرة إلى أن شرطة دبي من جانبها تعقبته وحددت موقعه قبل أن تتولى شرطة أبوظبي ووزارة الداخلية عملية ضبطه وتسليمه، إلى لندن الشهر الماضي.

من جهته، قال السفير البريطاني في الإمارات فيليب بارهام، في بيان: "العدالة لم تكن تتحقق من دون الجهد الذي قامت بها أجهزة الشرطة في أبوظبي ودبي"، مؤكدا امتنان بلاده لهذا الدور الذي أدته السلطات الإماراتية بكل حرفية.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم المنصوري: "أجهزة الشرطة في الدولة تضم ضباطا ذوي كفاءة عالية في تعقب وضبط المطلوبين محليا ودوليا"... "شرطة دبي سلمت 6 أشخاص لبريطانيا خلال السنوات الخمس الماضية منهم متهم في قضية غسل أموال وآخر في قضية استغلال جنسي لأطفال.

المصدر: الإمارات اليوم

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية