الاتحاد الأوروبي يمول 1000 منحة دراسية في الجامعات الأردنية

أخبار العالم العربي

الاتحاد الأوروبي يمول 1000 منحة دراسية في الجامعات الأردنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iksv

وقع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن، أندريا ماثيو أندريا الاثنين 6 مارس/ آذار اتفاقية مع الجامعة الألمانية-الأردنية يحصل بموجبها طلاب أردنيين وسوريون على منح دراسية في المملكة.

وجاء في تقرير صدر عن الاتحاد الأوروبي: "الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية (صندوق مدد الائتماني) خطا خطوة هامة تحقيقاً لمبادرة "جيل غير ضائع" بتخصيصه 11 مليون يورو لبرنامج "التعليم والتدريب المهني والتعليم العالي للفئة المستضعفة من الشباب السوري"، والذي يقدم الدعم للفئة الأقل حظا من الأردنيين أيضا".

وسيوفر البرنامج منحا دراسية للاجئين السوريين والطلبة الأردنيين الأقل حظا القاطنين في المجتمعات المضيفة في المملكة. ويقدم البرنامج 1000 منحة دراسية ويتيح للطلبة التي تشملهم المنح الالتحاق بالتعليم العالي والدراسات المهنية، بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي في عمان أن"الاتحاد الأوروبي يفي بعهوده للأردن في دعمه لمبادرة "جيل غير ضائع" وتوفير التعليم العالي والتدريب المهني لآلاف الأردنيين المحرومين واللاجئين السوريين".

بدوره وقال رئيس الجامعة الألمانية- الأردنية، الدكتور نظير أبوعبيد:"إن هذا المشروع مبادرة جديدة على خارطة طريق الجامعة الساعية نحو المشاركة في دعم الإنسان وقت الأزمات. وهو يعكس أيضا استعداد الجامعة للتعاون مع كافة المؤسسات الدولية والأردنية. أشكر الاتحاد الأوروبي على دعمه السخي وأشكر الشركاء الأردنيين لتعاونهم مع الجامعة من أجل إنجاح البرنامج."

وأشار البيان إلى أن الجامعة الألمانية-الأردنية أعطيت قيادة البرنامج، وأن هذه الشراكة ستوفر برامج تعليم مهني لحوالي 300 طالب أردني و 700 طالب سوري، وأن الشراكة بين الجامعة والاتحاد الأوروبي تشكل نموذجا فريدا من نوعه في الأردن، حيث تعتبر المنحة البالغة 11 مليون يورو هي أكبر منحة يقدمها صندوق مدد الإئتماني لمؤسسة أردنية. 

المصدر: صحيفة الغد الأردنية

علي الخطايبه

الأزمة اليمنية