القوات العراقية تسيطر على مجمع المحاكم في الموصل

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تسيطر على مجمع المحاكم في الموصلالقوات العراقية تحرر المباني الحكومية في الموصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iks3

أعلن التلفزيون العراقي الاثنين 6 مارس/آذار بأن القوات العراقية سيطرت على مبنى مديرية الشرطة ومجمع المحاكم بالجانب الأيمن من مدينة الموصل.

ونقل التلفزيون عن مصدر عسكري قوله، إن "الجيش والشرطة الاتحادية حررا مبنى مديرية الشرطة ومجمع المحاكم في الجانب الأيمن من الموصل وتواصل تقدمها لتحرير المباني الحكومية الأخرى".

وأكد المصدر، أن القوات العراقية حررت، في وقت سابق الاثنين، مبنى مديرية ماء ومجاري الموصل ورفعت العلم العراقي عليها.

من جهته، قال إعلام الشرطة الاتحادية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الشرطة الاتحادية والرد السريع حررا مبنى مديرية الشرطة ومجمع المحاكم بالكامل".

وأضاف، أن "الرد السريع والشرطة الاتحادية حررا كذلك مديرية الطاقة الكهربائية في الجانب الأيمن للموصل".

من جانب آخر، قتل 33 شخصا من المنتسبين السابقين للأجهزة الأمنية العراقية، نتيجة قصف جوي "خاطئ" نفذه التحالف الدولي على محطة للقطارات غرب الموصل.

ونقلت وكالة "الأناضول" الاثنين عن الرائد عبد الله همام المياحي، في قوات جهاز الشرطة الاتحادية قوله "مسلحو تنظيم (داعش) احتجزوا مع ساعات الفجر الأولى يوم الاثنين نحو 41 رجلا من المنتسبين السابقين للأجهزة الأمنية، من حيي وادي حجر والمنصور جنوبي الموصل".

وتابع المياحي "اقتادوهم إلى باحة محطة القطار الكبيرة قرب (بارك عجلات بغداد) للتحقيق معهم ومعرفة المتعاونين منهم مع القطعات العسكرية التي تنفذ عمليات تحرير واسعة في المنطقة".

وأوضح الرائد أن طائرة حربية تابعة للتحالف رصدت تجمعا لعناصر داعش وسياراتهم، ما دفع بها إلى توجيه صاروخين للموقع، متسببة بمقتل نحو 33 محتجزا وإصابة 8 آخرين، فضلا عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي تنظيم "داعش".

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن في فبراير/شباط الماضي، عن انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي